رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. سمكة ترقص على أنغام موسيقى الجاز

بالفيديو.. سمكة ترقص على أنغام موسيقى الجاز

صحافة أجنبية

السمكة الراقصة

بالفيديو.. سمكة ترقص على أنغام موسيقى الجاز

محمد البرقوقي 05 يناير 2016 08:47

نشرت صحيفة " ديلي ستار" البريطانية مقطع فيديو مذهل لسمكة ثعبان البحر وهي ترقص " سلو" على أنغام موسيقى الجاز خلال عرض بأحد أحواض السمك شمالي إسبانيا.

 

مشاهدو السمكة المرحة، التي تُعرف أيضا باسم "الحنشان"،  لم يصدقوا أعينهم حينما شاهدوا الأخيرة وهي تتراقص وتتمايل خلال الحفل الموسيقي الذي أحيته فرقة محلية أمام حوض سمك " فينيستيراي" بمدينة لا كورونا الواقعة شمال غربي البلاد.
 

الحوض العملاق الذي رقصت فيه السمكة يضم أكثر من 600 نوع من الكائنات البحرية التي تعيش في المحيط الأطلسي، من بينها سمك الحبار، نوع من أنواع الكائنات البحرية انسيابي الشكل ومتعدد الأرجل.

 

السمكة الراقصة خطفت الأنظار إليها بعد أن أخذت وعلى مدار دقيقة كاملة تضغط بجسمها على زجاج الحوض العملاق وتتمايل على أنغام الموسيقى، لتثير إعجاب ضيوف الحفلة بل وتنتزع ضحكاتهم أحيانا.

 

وقال روبين باروس الذي كان يعزف موسيقى الجاز على بُعد سنتيمترات من السمكة الراقصة داخل الحوض:" كانت لحظة مدهشة فعلا،" مردفا " لم أكن أتحقق مما كان يدور داخل الحوض ريثما نبهني أعضاء الفرقة الموسيقية إلى ذلك."

 

وتابع:" عندما حولت وجهي إلى الحوض، رأيت سمكة ثعبان البحر وهي تؤدي وصلة رقص بارعة ومرحة على أنغام العرض الموسيقي."

 

وقال في وقت لاحق على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":" اكتشفت أجازتي التي كانت مختفية... ثعبان البحر. ويا لها من لحظة بارعة."

 

ثعبان البحر هو احد أنواع ثعابين البحر الكبيرة التي تعيش في المياه الدافئة والمعتدلة في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن ثعبان البحر يشبه في شكله العام الثعابين إلا انه يصنف ضمن الأسماك وليس ضمن الزواحف .

 

ويتميز ثعبان البحر بالعيون الكبيرة على الرغم من ضعف بصره والأفواه التي تحتوي على أسنان كبيرة ويعتمد كثيرا على استخدام حاسة الشم، ويتراوح ألوان ثعبان البحر ما بين الرمادي والأسود والأبيض والأصفر والأخضر والأزرق والبرتقالي، متوسط عمر ثعبان البحر يتراوح بين 10 - 30 عاما .

 

لمطالعة النص الأصلي

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان