رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إريك تراجر: السيسي يُسعد كبار الضباط

إريك تراجر: السيسي يُسعد كبار الضباط

صحافة أجنبية

السيسي أثناء زيارة للجيش (أرشيفية)

إريك تراجر: السيسي يُسعد كبار الضباط

وائل عبد الحميد 06 ديسمبر 2015 22:03

اعتبر إريك تراجر ، الباحث الأمريكي بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى،  أن القرار الذي أصدره الرئيس السيسي والذي يتيح للقوات المسلحة إنشاء شركات بمشاركة رأس مال أجنبي من شأنه أن يسعد كبار الضباط.


وكتب تراجر عبر حسابه على تويتر: “السيسي يصدر مرسوما يسمح للجيش بإنشاء شركات بمشاركة رأس مال أجنبي. القاعدة الأولى في السياسة المصرية: احتفظ بسعادة كبار الضباط".

وجاء في قرار السيسي الذي أصدره الخميس الماضي: “يتولى جهاز القوات المسلحة تجهيز مدن ومناطق عسكرية بديلة للمناطق التي يتم إخلاؤها، والقيام بجميع الخدمات والأنشطة التي من شأنها تنمية موارد جهاز القوات المسلحة، وله في سبيل ذلك تأسيس الشركات بكافة صورها، سواء بمفرده أو بالمشاركة مع رأس المال الوطني أو الأجنبي".
 

وأضاف القرار رقم  446 لسنة 2015 الذي نشرته الجريدة الرسمية:  “أمَّا فيما يتعلق بالأراضي والعقارات التي يتم إخلاؤها،  فيما عدا ما يخصص بتصديق من رئيس الجمهورية للوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارات المحلية والهيئات العامة، من الأراضي والعقارات التي تخليها القوات المسلحة، يكون التصرف في هذه الأصول طبقًا لأحكام القانون رقم 89 لسنة 98، بشأن قانون المناقصات والمزايدات".
 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان