رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبير لغوي: قائد عملية ذبح المصريين "ترعرع في أمريكا"

خبير لغوي: قائد عملية ذبح المصريين ترعرع في أمريكا

صحافة أجنبية

قائد عملية ذبح المصريين

خبير لغوي: قائد عملية ذبح المصريين "ترعرع في أمريكا"

حمزة صلاح 19 فبراير 2015 12:50

ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية أن المتطرف التابع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الذي ظهر في فيديو ذبح الـ21 مسيحيًا مصريًا مؤخرا، قد يكون له صلة بالولايات المتحدة.

 

ويعتقد الخبير اللغوي "إريك توماس"، أستاذ الصوتيات واللهجات في جامعة كارولينا الشمالية الأمريكية، أن المتطرف الغامض - الذي ظهر ملثما في الفيديو، ووجه تهديدات للغرب - قد يكون تلقى تعليمه في الولايات المتحدة، لكن ليس واضحا إذا ما كانت جذوره أمريكية.

 

وأضاف توماس، في حوار خاص مع "فوكس نيوز": ”من الواضح أن المتطرف قضى فترة كبيرة من طفولته في الولايات المتحدة، لا أستطيع تحديد ما إذا كان قد أمضى طفولته كاملة هنا أم لا، لكن بإمكاني القول إنه كان في أمريكا من الوقت الذي بدأ فيه الذهاب للمدرسة، فقد كان في الولايات المتحدة، وربما كان معرضا للغة العربية طوال الوقت".

 

واستدل الخبير اللغوي بنُطق المتطرف حرف الـ"G" بالتفخيم (hard G) في حالتين: عندما نطق كلمتي "chopping off" (القطع)، و"fighting us" (قتالنا)، علاوة على أن نطقه لحرف الـ"O" في كلمة "Rome" (روما) قد يكون دليلا أيضا على تربيته في أمريكا.

 

يذكر أن قوات الطيران المصري شنت غارات جوية على مراكز تدريب ومخازن سلاح تابعة لتنظيم داعش في ليبيا، ردا على بث شريط فيديو لقتل 21 مصريًا نحرا، وكشف الفيديو عن نية التنظيم شن حربا على قارة أوروبا، حيث هدد ذبح" target="_blank">قائد عملية الذبح روما، قائلا: إن التنظيم سوف يصل لها ويبدأ الحرب من هناك.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان