رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيوزويك: في يومهم العالمي.. لماذا يحتاج الرجال الاحتفال بهم؟

نيوزويك: في يومهم العالمي.. لماذا يحتاج الرجال الاحتفال بهم؟

صحافة أجنبية

الرجال يحتاجون للاحتفال بانجازاتهم

نيوزويك: في يومهم العالمي.. لماذا يحتاج الرجال الاحتفال بهم؟

جبريل محمد 20 نوفمبر 2018 21:51

تحت عنوان " اليوم العالمي للرجال...ما هو  ولماذا نحتاجه؟".. سلطت مجلة "نيوزويك" الأمريكية الضوء على الأهداف التي من أجلها يحتاج الرجال ليوم للاحتفال بهم. مشيرة إلى أنه يسلط الضوء على النماذج الإيجابية للرجال، ويزيد الوعي بالمخاطر الصحية التي يواجهونها.

 

وقالت الصحيفة: إن من ضمن أهداف اليوم العالمي للرجال، التركيز على صحة الرجل والشاب، وتحسين العلاقات بين الجنسين، وتعزيز المساواة، وتسليط الضوء على النماذج الإيجابية للذكور.

 

وتابعت: "إنها اليوم مناسبة للرجال للاحتفال بإنجازاتهم ومساهماتهم، ولا سيما في المجتمع والأسرة والزواج ورعاية الأطفال مع تسليط الضوء على التمييز ضدهم".

 

أعيد إطلاق هذا الحدث عام 1999 على يد "جيروم تيلكسينغ"، وهو محاضر في التاريخ بجامعة بجزر الهند الغربية، ويأتي يوم 19 نوفمبر من كل عام.

 

ومن المفارقات أن الحدث حظي بأكبر قدر من الاهتمام في اليوم العالمي للمرأة في 8  مارس، ولكن في يومه يحظى باهتمام أقل.

 

وسعى الممثل الكوميدي "ريتشارد هيرينج" لتسليط الضوء على اليوم من خلال تغريداته على تويتر، وخاصة للرجال الذين يتساءلون لماذا لا يوجد يوم عالمي للرجال مثل يوم المرأة العالمي، حتى إنه حاول تجنيد الرئيس دونالد ترامب للمساعدة في رفع مستوى الوعي بهذا الحدث، ودعا الرجال لدعم هذا الحدث.

 

ويقول المنظمون للاحتفال: إن هناك عدة طرق للاحتفال باليوم العالمي للرجال، من بينها منح فرصة للناس لإظهار النوايا الحسنة والاحتفال بحياتهم والإسهامات التي يقدمونها للمجتمع.

 

وأضاف المنظمون: "يمكن أن تشمل الأساليب الندوات العامة والمؤتمرات والمهرجانات وجمع التبرعات، وأنشطة الفصل في المدارس، والبرامج الإذاعية والتلفزيونية، والاحتفالات الكنسية، والعروض والمسيرات السلمية"، خاصة أن موضوع هذا العام هو "القدوة الإيجابية".

 

وقال وارويك مارش، منسق يوم الرجال العالمي: "لقد سلطنا الضوء على نماذج إيجابية للنهوض بالوعي بصحة الرجال ورفاههم، ويوم الرجال العالمي يشجع الرجال على تعليم الأولاد في حياتهم قيم وخصائص ومسؤوليات كونهم إنسانًا".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان