رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تخلو من صلاح وميسي ورونالدو.. تسريبات حول ثلاثي الكرة الذهبية

تخلو من صلاح وميسي ورونالدو.. تسريبات حول ثلاثي الكرة الذهبية

وائل عبد الحميد 19 نوفمبر 2018 23:50

قالت صحيفة "سبورتس مان" البريطانية إن ثمة تسريبات تتردد في مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بهوية اللاعبين الثلاثة الذين سيتنافسون على لقب "بالون دور" أو الكرة الذهبية الذي تمنحه مجلة فرانس فوتبول العريقة.

 

وأضافت: "لو صح ذلك فإن القائمة ستخلو من أكبر نجمين على كوكب الأرض ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو اللذين يحتكران اللقب خلال السنوات العشر الأخيرة.

 

عام 2007 كانت المرة الأخيرة التي لم يحصل فيها ميسي أو رونالدو على اللقب حينما ذهبت الجائزة للنجم البرازيلي كاكا.

 

بيد أن تلك الهيمنة يبدو أنها ستكتب كلمة النهائية هذا العام على الأقل بحسب الصحيفة البريطانية.

 

وأضافت أن تقارير مصدرها أحد الصحفيين الرياضيين  أفادت بأن ثلاثي "البالون دور" هذا العام هم الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسييين رافاييل فاران وأنطونيو جريزمان.


 

يذكر أن التصويت على الجائزة يتم من خلال "كباتن" ومدربي المنتخبات الوطنية وصحفيين مختارين.

 

ورأت الصحيفة أن لاعبا مثل الفرنسي الشاب كيليان مبابي سيشعر بالضيق بشكل خاص لخروجه من قائمة الثلاثي لا سيما وأنه فاز بالمونديال مع فرنسا بجانب تألقه المحلي مع باريس سان جيرمان، وعمره الصغير الذي لا يتجاوز 20 عاما.

 

بيد أن تسريبات أفادت بأن مبابي سيفوز بجائزة الأفضل تحت 21 عاما والتي تحمل اسم  ‘Raymond Kopa .

 

الجدير بالذكر، أنجائزة  الأفضل في العالم 2018 التي أعلنها  الاتحاد الأولى شهدت حصول النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي على المركز الثالث  بعد الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، والبرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

 

بيد أن نجم  الفراعنة حصل على جائزة بوشكاش التي منحها الفيفا لأفضل هدف في 2018.

 

وحقق صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ونال جائزة لاعب العام في إفريقيا وأفضل لاعب في البريمرليج بعد تألقه اللافت للنظر.

 

رابط النص الأصلي

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان