رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يفتح النار على الفيفا

رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يفتح النار على الفيفا

صحافة أجنبية

رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم "راينهارد جريندل"

رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يفتح النار على الفيفا

أحمد عبد الحميد 18 نوفمبر 2018 20:00

فتح الاتحاد الألماني لكرة القدم "راينهارد جريندل"، النار على رئيس الفيفا واصفا صفقة محتملة بمليارات الدولات بين الاتحاد الدولي ومجموعة من المستثمرين بالغامضة.

 

صحيفة "فيستفالشه تسايتونج"، الألمانية قالت إن راينهارد جريندل" عضو المجلس التنفيذي للفيفا  أحد أشد منتقدي رئيس الفيفا"جياني إنفانتينو".

 

وفقًا لرئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، فإن  العديد من التفاصيل بشأن الصفقة المذكورة لا تزال مفقودة.

 

وطالب جريندل بإجراء تحليل  مكثف للمخاطر المحتملة جراء تصرفات رئيس الاتحاد الدولي.

 

ولفت إلى أن أسماء ممولي الصفقة الهائلة لم يتم كشفها بعد.

 

وأفادت تقارير بأن العرض المقدر تبلغ قيمته  25 مليار دولار، وسيكون لرعاية وحقوق استغلال اسم بطولة كأس العالم للأندية، وبطولة أمم عالمية.

كما يشمل العرض  أيضًا بيع الحقوق التي تتضمن كأس العالم.


ووفقًا للمعلومات، فإن الخطة الأساسية، التي قدمها رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، لمجلس الاتحاد الدولي فى مارس المنصرم، حددت 12 مليار دولار لكل من حقوق كأس العالم ودوري الأمم العالمي، ومليار دولار للحقوق الرقمية وتراخيص الفيفا الأخرى.

وأفادت تقارير أن المستثمر هو شركة مسجلة مقرها في إنجلترا، ولكن لم يتضح بعد من هم المساهمين الرئيسيين بها.

وتابع جريندل، عضو المجلس التنفيذي للفيفا، إن فريق العمل يجب عليه في البداية، أن يقوم بدراسة جدوى للبطولات.

 

ويزعم  جريندل أن الحجم الإجمالي للصفقة  يصل إلى 25 مليار دولار، ووفقًا لمعلومات وكالة الأنباء الألمانية ، خصصت الخطة الأصلية التي قدمها "إنفانتينو"،  إلى مجلس FIFA في مارس 12 مليار دولار لكلٍّ من حقوق كأس العالم ودوري الأمم المتحدة و 1 مليار دولار لتراخيص الفيفا الأخرى.

 

في الآونة الأخيرة ، ترددت بعض التقارير التي تفيد بأن هذه الصفقة جاءت من المملكة العربية السعودية ، الأمر الذى سيواجه الانتقادات الدولية بعد اغتيال الصحافي السعودي الناقد للحكومة جمال خاشقجي، بحسب الصحيفة.

 

وقالت فيفا،  إن الوثيقة التي نشرتها صحيفة "زود دويتشه"، الألمانية،  كانت واحدة من مئات الوثائق التي تم توزيعها على الرابطة العالمية.

 

وأكد عضو مجلس فيفا  ، جريندل، مجددًا ، على دور المندوبين الأوروبيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مجلس FIFA العالمي.في ديسمبر المقبل، من المقرر عقد اجتماع آخر للفيفا  في باريس، ويأمل "إنفانتينو"، أن تتم الموافقة على المشروع في اجتماع المجلس.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان