رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلومبرج: مؤسس فيسبوك يخسر 17.4 مليار دولار.. لهذا السبب

بلومبرج: مؤسس فيسبوك يخسر 17.4 مليار دولار.. لهذا السبب

صحافة أجنبية

مارك زوكربيرج

بلومبرج: مؤسس فيسبوك يخسر 17.4 مليار دولار.. لهذا السبب

محمد البرقوقي 17 نوفمبر 2018 15:00

خسر قطب الأعمال والمبرمج الأمريكي مارك زوكربيرج ما إجمالي قميته 17.4 مليار دولار حتى الآن هذا العام في الوقت الذي توجه فيه "فيسبوك" الشركة المملوكة له انتقادات جديدة على خلفية معاملتها للنقاد، فضلا عن استمرار كفاحها من التداعيات الناتجة عن استجابتها لمزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

وذكرت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية أن أسهم "فيسبوك"، موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم قد هبط بنسبة 3% في تعاملات أمس الجمعة إلى ما قيمته 139.53 دولار، مسجلا أدنى مستوياته منذ أبريل من العام 2017.

 

وقالت الشبكة في سياق تقرير على نسختها الإليكترونية أن زوكربيرج، 34 عاما، والمصنف مؤخرا في المركز الثالث في قائمة أغنى أغنياء العالم، خلف مواطنيه جيف بيزوس وبيل جيتس، يحتل الآن التصنيف السادس عالميا على مؤشر المليارديرات التابع لمؤشر "بلومبرج".

 

وأضافت الشبكة أن صافي الثروة الشخصية لـ زوكربيرج التي تُقدر الآن بما قيمته 55.3 مليار دولار، قد هبط بأكثر من 31 مليار دولار من أعلى مستوياتها التي وصلت إليها في الـ25 من يوليو الماضي.

 

وخلف زوكربيرج، يحل لاري إليسون مؤسس "أوراكل كورب"، ثاني أكبر شركة متخصصة في صناعة البرمجيات بعد شركة "مايكروسوفت"، في المركز السابع، بصافي ثروة شخصية بلغت 54.7 مليار دولار.

 

وواجه الرئيس التنفيذي لـ "فيسبوك" ضغوطا شديدة مجددا أمس الجمعة، مع مطالبة مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الديمقراطي له بالرد على تقارير جديدة مفادها أن الشركة استخدمت مقاولين للانتقام من منتدي سياسات الخصوصية الخاصة بشركته، وأيضا الجهود المبذولة لإحباط الحملة الدعائية الروسية التي أطلقت على شبكتها.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان