رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب: ناخبو فلوريدا صوتوا «متنكرين» في انتخابات الكونجرس

ترامب: ناخبو فلوريدا صوتوا «متنكرين» في انتخابات الكونجرس

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

جارديان:

ترامب: ناخبو فلوريدا صوتوا «متنكرين» في انتخابات الكونجرس

محمد البرقوقي 15 نوفمبر 2018 14:05

دون أن يقدم دليلا واحدا على صدق ما يقول، زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الناخبين في ولاية فلوريدا الأمريكية ذهبوا متنكرين للإدلاء بأصواتهم بصورة غير شرعية، في الوقت الذي سيتم فيه استكمال عملية فرز الأصوات وإعلانها اليوم الخميس.

جاء هذا في سياق تقرير نشرته صحيفة "جارديان" البريطانية والتي قالت فيه أيضا إنالكثير من المقاطعات الـ67 في ولاية فلوريدا المتأرجحة، قد أكملت عملية فرز الأصوات عبر ماكينات العد الآلي وذلك للمرة الثانية، وذلك لحسم السباق على المقاعد في مجلس النواب، وأيضا على منصب حاكم الولاية.

 

ونسبت الصحيفة لـ ترامب تصريحات أدلى بها لموقع "ديلي كولر" الأمريكي المحافظ والتي قال فيها إن الجمهوريين لا يفوزون نظرا لعملية التصويت غير الشرعية.

 

وأضاف ترامب: «حينما يصطف الناس للإدلاء بأصواتهم في حين أنهم ليس لهم الحقق في ذلك. فأحيانا يذهبون إلى مراكز الاقتراع وهم يستقلون سيارات مختلفة، ويرتدون قبعات مختلفة، ويرتدون قمصان مختلفة أيضا، ويدلون بأصواتهم بالفعل مرة آخرى. إن ما يحدث حقا فضحية".

 

وتظهر نتائج فرز الأصوات أن الجمهوري ريك سكوت، حاكم فلوريدا،  يسير جنبا إلى جنب مع منافسه الديمقراطي بيل نيسلون على مقعد مجلس الشيوخ..

 

وقال نيلسون إن حملته ستواصل اتخاذ إجراءات لضمان إحصاء جميع الأصوات دون تدخل أو محاولات لتقويض العملية الديمقراطية.

 

وأضاف في بيان "نعتقد عندما يتم إحصاء كل البطاقات القانونية سنفوز في هذه الانتخابات".

 

وحث سكوت جميع قادة الشرطة في الولاية على رصد أي انتهاكات خلال عملية إعادة فرز الأصوات مثلما نص قانون فلوريدا واتخاذ الإجراءات الملائمة.

 

وفي السباق من أجل شغل منصب حاكم الولاية أظهرت النتائج غير الرسمية تقلص تقدم الجمهوري رون دي سانتيس على الديمقراطي أندرو جيلوم إلى نحو 33700 صوت أو 0.41 %

 

ورغم انتهاء انتخابات التجديد النصفى فى الكونجرس الأمريكى وحكام الولايات، قبل أسبوع، غير أن المعركة لاتزال مشتعلة فى أثنين من الولايات وسط صراع قانونى حول تعداد الأصوات حيث لاتزال المنافسة مستمرة فى فلوريدا وجورجيا الغارقين فى الخلافات السياسية.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان