رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

AP: الغارة الإسرائيلية الفاشلة أشعلت العنف في غزة

AP: الغارة الإسرائيلية الفاشلة أشعلت العنف في غزة

صحافة أجنبية

الغارات الإسرائيلية تواصلت على غزة الاثنين

AP: الغارة الإسرائيلية الفاشلة أشعلت العنف في غزة

بسيوني الوكيل 13 نوفمبر 2018 10:08

ألقت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية باللوم على جيش الاحتلال الإسرائيلي في إشعال العنف مع قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وقالت الوكالة (AP) في تقرير تناقلته عنها العديد من وسائل الإعلام الغربية اليوم إن العنف اندلع بسبب الغارة الإسرائيلية الفاشلة على غزة الأحد والتي قتل فيها 7 فلسطينيين وضابط إسرائيلي.

 

وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" ذكرت في تحليل لها أن نتائج عملية ليلة الأحد لن تكون في صالح إسرائيل في حال تصاعدت الجولة الحالية من العنف إلى حرب شاملة، موضحة أنه سيتم إلقاء اللوم على إسرائيل بإثارة النزاع.  

 

وواصلت الطائرات الإسرائيلية غاراتها على غزة الاثنين ما تسبب في استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 9 آخرين، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

 

كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، بغزة، أن إسرائيل دمرت الليلة الماضية، ستة مباني، أبرزها مقر فضائية "الأقصى"، التابعة لـحركة "حماس".

 

وأدى القصف إلى انقطاع بث الفضائية المباشر، قبل أن يعود بعد دقائق، بحسب وكالة الأناضول، دون أن يتضح المكان الجديد للبث.

 

ودمرت الغارات الإسرائيلية بناية مكونة من 4 طوابق وتمتد على مساحة 1000 متر مربع، في حي "الرمال"، غربي مدينة غزة، وتعرف محليا باسم "فندق الأمل"، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، وتدمير المبنى كليا وإلحاق أضرار بالغة بالمنازل المحيطة به، بحسب مراسل الأناضول.

 

كما دمرت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي ثلاثة منازل سكنية بمدن غزة ورفح وخانيونس.

 

وردا على التصعيد الإسرائيلي، قال المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، إن "غرفة العمليات المشتركة تدرس جديا توسيع دائرة النار (المناطق الإسرائيلية المستهدفة)".

 

وحذر أبو عبيدة في تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر، من أن "نحو مليون صهيوني سيكونون في دائرة صواريخنا إذا كان قرار العدو هو التمادي في العدوان على قطاع غزة".

 

وفي ظل هذا التصعيد نقلت الوكالة الأمريكية عن مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام، نيكولاي ميلادينوف قوله:" الأمم المتحدة تعمل بشكل وثيق مع مصر وكل المعنيين لضمان أن تبتعد غزة عن الهاوية ".

ودعا إلى وقف إطلاق الصواريخ وضبط النفس "من قبل الجميع".

 

 

وكانت المواجهات الدائرة في غزة قد اندلعت بعد أن تسللت قوة إسرائيلية في سيارة مدنية تغطيها طائرات حربية إلى منطقة بعمق 3 كيلومترات شرقي مدينة خانيونس، جنوبي القطاع غزة، واغتالت قياديًا في الجناح العسكري لحركة حماس.

 

وقالت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة "حماس" في بيان مقتضب، إن قوة إسرائيلية تسللت شرقي خان يونس وقامت باغتيال القائد القسامي نور بركة، وبمجرد اكتشاف العدوان طاردتها عناصر الكتائب.

 

وذكر البيان أن الطيران الحربي الإسرائيلي قام بعمليات قصفٍ لجنوبي قطاع غزة للتغطية على انسحاب القوة ما أدى إلى استشهاد عددٍ من الفلسطينيين.

 

من جانبه قال جيش الاحتلال في بيان أصدره فجر الإثنين،: " خلال عملية تشغيلية لقوة خاصة في قطاع غزة وقع تبادل إطلاق للنار، قتل أحد ضباط الجيش وأصيب ضابط آخر بجروح متوسطة".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان