رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤول مكسيكي: استثماراتنا مع مصر تقترب من مليار دولار

مسؤول مكسيكي: استثماراتنا مع مصر تقترب من مليار دولار

وائل عبد الحميد 12 نوفمبر 2018 22:15

قال كارلوس إميليو جونزاليس رئيس الجانب المكسيكي من مجلس الأعمال المصري المكسيكي إن استثمارات بلاده في مصر تجاوزت حاجز 950 مليون دولار في مجالات المقاولات وقطع غيار ماكينات المصانع والسيارات والتكنولوجيا والأسمنت والبترول والمواد الطبية البيطرية بحسب موقع إيجيبت توداي الصادر باللغة الإنجليزية.

 

وأضاف جونزاليس أن الاستثمارات المصرية في المكسيك سجلت رقما قياسيا بلغ 200 مليون دولار.

 

ويعني ذلك أن إجمالي الاستثمارات المشتركة بين الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا والدولة الأمريكية الشمالية بلغ 1.2 مليار دولار.

 

وجاءت هذه التصريحات خلال الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال الذي يستهدف مناقشة أطر التعاون الاقتصادي والثقافي بين الدولتين.

 

وعُقد الاجتماع في حضور السفير المكسيكي في مصر أكتافيو تريب.

 

ووفقا لجونزاليس، فإن مجلس الأعمال يتكون من الشركات التي تمارس أنشطة في كلتا الدولتين، بالإضافة إلى مؤسسات أخرى أعلنت رغبتها في تدشين مشروعاتها.

 

ويستهدف المجلس توفير أكبر قدر ممكن من الحوار بين الشركات من الجانبين وتعميق التواصل بينها وبين الهيئات الحكومية في مصر والمكسيك وإيجاد سبل جديدة للتعاون.

 

واستطرد أن مجلس الأعمال المصري المكسيكي سوف يعمل أثناء الفترة المقبلة على مناقشة أهم العوامل التي تجذب الاستثمار في الدولتين وإلقاء الضوء على  زيادة التبادل الثقافي والسياحي باعتبار البلدين من أهم المقاصد العالمية في هذا الشأن.

 

من جانبه، قال أحمد عنتر رئيس الهيئة المصرية التجارية إن حجم التبادل التجاري بين مصر والمكسيك بلغ زهاء 123.4 مليون دولار في 2017.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان