رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الفرنسية: مهرجان الجاموس في تايلاند.. فرصة لإخراج «الكبت»

الفرنسية: مهرجان الجاموس في تايلاند.. فرصة لإخراج «الكبت»

صحافة أجنبية

المهرجان يقام مع نهاية موسم حصاد الأرز

الفرنسية: مهرجان الجاموس في تايلاند.. فرصة لإخراج «الكبت»

جبريل محمد 23 أكتوبر 2018 18:00

تحت عنوان" محراث الأرض يشارك في مهرجان السباق التايلاندي السنوي".. سلطت وكالة الأنباء الفرنسية على المهرجان السنوي الذي يقام في مدينة "تشونبوري" الساحلية ويستمر لمدة أسبوع، ويحرص العديد من المزارعين على المشاركة به لاستعراض قوة حيواناتهم، إخراج "الكبت" الذي يعيشونه خلال موسم الأرز البطيء رغم المخاطر التي يتضمنها السباق.

 

وقالت الوكالة، إن العديد من الجواميس الضخمة تجري في مسار ترابي بشرق تايلاند، وفرسانهم على ظهورهم يتمنون الوصول لخط النهاية، للحصول على الجائزة التي تبلغ 8000 باهت، حوالي (240 دولار أمريكي)، رغم مخاطرتهم بحياتهم وأطرافهم .

 

ونقلت الوكالة عن مدرب الجاموس "بونجساك خان نجرن" قوله: اثنين من حيواناته في المسابقة، لقد دربتهم لشهور وواثق من أن أحدهم سيفوز".

 

وبدأ التقليد الذي مضى عليه عقود من الزمان كوسيلة للمزارعين للاحتفال بانتهاء موسم زراعة الأرز الشاق وفرصة لإخراج "الكبت"، وإذا مرض أحد الجاموس، يصلي المزارعون إلى أرواح أسلافهم لشفائه؛ وإذا تعافى الحيوان يقدمون الشكر بالمشاركة في السباق.

 

وقال رئيس بلدية تشوتهاروت بارينواشايبارود عن الحشود:" هناك الكثير من الشباب الذين يحضرون، ولقرون، كانت هذه العمالقة اللطيفة ذات أهمية عملية هائلة، حرث الحقول، وتوفير النقل، وحتى الدفاع عن القرى في أوقات الصراع.

 

تتنافس "فايشيت باييندي" لسنوات، وتفخر بنفسها في الحفاظ على لقب بطل العام الماضي، وقالت الفتاة البالغة من العمر 42 عاما:" اليوم جاموسي مستعد للدفاع عن لقب بطل العالم"، الأمر لا يتعلق بالجائزة، بل سمعتي". 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان