رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأمم المتحدة: مصر حققت الأمن الغذائي.. لهذا السبب

الأمم المتحدة: مصر حققت الأمن الغذائي.. لهذا السبب

صحافة أجنبية

الأمن الغذائي

الأمم المتحدة: مصر حققت الأمن الغذائي.. لهذا السبب

محمد البرقوقي 23 أكتوبر 2018 14:40

نجحت مصر في تحقيق الأمن الغذائي بفضل إستراتيجية قائمة على الوسائل الحديثة للزارعة والري.

هذا ما خلصت إليه نتائج تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة فاو" والذي نشرته وكالة "شينخوا" الرسمية الصينية للأنباء.

 

وذكر التقرير أن "مصر لا تزال تواجه تحديات في ضوء معدلات الطلب المتزايدة على الموارد الطبيعية، لاسيما المياه، نظرا للاحتياجات المتنامية لمعدل سكانها المتنامي".

 

وقال حسين جادين مندوب "فاو" إلى مصر في بيان رسمي إن الزراعة لا تزال تستهلك ما نسبته 85% من موارد مصر المائية من خلال طرق الري التقليدية.

 

وجاءت تصريحات جادين خلال احتفالية أقامتها مكتبة الإسكندرية للاحتفال بيوم الغذاء العالمي تحت شعار "إنهاء الجوع العالمي بحلول 2030 ممكن".

 

وتعتمد مصر بصورة كبيرة على الواردات لتلبية احتياجاتها من المحاصيل الغذائية الأساسية مثل القمح والذرة، وفقا لـ جادين.

 

وطالبت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة المسؤولين المصريين وكذا المواطنين في البلد العربي الواقع شمالي إفريقيا بضخ مزيد من الاستثمارات، والاهتمام بالبحث العلمي في مجال الزراعة.

 

وتعمل منظمة الأمم المتحدة بصورة مشتركة مع وزارة الزراعة المصرية في دعم التنمية الزارعية المستدامة في مصر في إطار خطة 2030 لتنمية البلاد.

 

يحتفل العالم اليوم، باليوم العالمى للأغذية، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم فى 16 أكتوبر من كل عام، وهو يوم أعلنته منظمة الأغذية والزراعة التابعة لِمُنظمة للأمم المتحدة.

 

ويتم الاحتفال بهذا اليوم على نطاق واسع من قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائي، ومن بينها برنامج الغذاء العالمي.

 

وتم اختيار هذا الموعد للاحتفال باليوم العالمي للأغذية لأنه الموافق لإنشاء منظمة الأغذية والزراعة "فاو" من العام 1945، حيث يتم الاحتفال به في قرابة 150 بلدا حول العالم، ومن بينها مصر.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان