رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير خارجية بريطانيا: لا أصدق رواية السعودية في مقتل خاشقجي

وزير خارجية بريطانيا: لا أصدق رواية السعودية في مقتل خاشقجي

صحافة أجنبية

جيريمي هانت وزير خارجية بريطانيا

وزير خارجية بريطانيا: لا أصدق رواية السعودية في مقتل خاشقجي

وائل عبد الحميد 22 أكتوبر 2018 22:35

وصف جيريمي هانت وزير خارجية بريطانيا الرواية السعودية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي بأنها "غير قابلة للتصديق"، بحسب شبكة سكاي نيوز.

 

وأضافت الشبكة البريطانية: "ما زالت هناك إدانات طازجة للسعودية على خلفية جريمة القتل المروعة للصحفي المعارض، حيث قال وزير الخارجية البريطاني إن بلاده لا تعتقد بأن رواية المملكة السعودية للأحداث قابلة للتصديق".

 

وقال هانت إن لندن سوف تتخذ قرارات إذا اتضح أن "القصص المروعة" بشأن وفاة خاشقجي صحيحة.

 

وأردف الوزير البريطاني مخبرا أعضاء البرلمان في مجلس العموم: اليوم الإثنين "حكومتنا تدين مقتل خاشقجي بأقوى العبارات الممكنة، مشاعرنا وصلواتنا اليوم مع خطيبته وعائلته وأصدقائه الذين تحققت مخاوفهم التي تملكتهم خلال أكثر من ثلاثة أسابيع".

 

ومضى يقول: "الرواية السعودية للأحداث لا ترقى إلى تفسير يحظى بمصداقية، أي شخص مسؤول عن اقتراف الجريمة ينبغي أن يخضع للمحاسبة".

 

وقالت مصادر بالحكومة التركية إن خاشقجي تم تعذيبه وقتله على يد فريق اغتيال سعودي وهو ما تنفيه الرياض التي تصر أنه مات في مشاجرة بالأيدي داخل القنصلية.

 

وواصل التقرير: "قيل إن أحد أعضاء فريق الاغتيال الضالع في مقتل خاشقجي قام بارتداء ملابس الصحفي كجزء من محاولة تمويه"، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

 

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أنها حصلت على لقطات فيديو تظهر الرجل مغادرا القنصلية مرتديا ملابس خاشقجي ومرتديا نظارات ولحية مستعارة.

 

واختفى خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر الجاري للحصول على وثيقة لازمة لإتمام زواجه من خطيبته التركية خديجة التي أصرت على أنها انتظرته ساعات طويلة دون جدوى.


رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان