رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مرشح رئاسي سابق في أمريكا.. ترامب قدوة سيئة للأطفال

مرشح رئاسي سابق في أمريكا.. ترامب قدوة سيئة للأطفال

صحافة أجنبية

بيرني ساندرز

ا هيل:

مرشح رئاسي سابق في أمريكا.. ترامب قدوة سيئة للأطفال

محمد البرقوقي 21 أكتوبر 2018 14:50

اتهم بيرني ساندرز، المرشح الديمقراطي السابق في انتخابات الرئاسة الأمريكية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه يجسد "قدوة سيئة" للأطفال، وفقا لما نشرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية المعنية بتغطية أخبار الكونجرس.

 

وقال ساندرز، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت أمام حشد من أنصاره في ولاية ساوث كارولاينا :" لدي أربعة أبناء، و7 أحفاد. ونحن نحاول إلى تربية أبنائنا على الصدق والصراحة ومعاملة الأخرين باحترام ومودة، ونوع القدوة السيئة بغض النظر عن آرائك السياسية سواء أكنت محافظا أم تقدميا، فإنك بحاجة إلى غرس الصراحة والصدق في نفوس ابنائك".

 

وأضاف سندرز:" ما هذا النوع من القدوة السيئة تلك التي يعطيها هذا  الشخص المتواجد في البيت الأبيض ولديها طفلان؟"

 

وكان ساندرز يشير بكلامه إلى ترامب.

 

ووصف ساندرز أيضا قطب العقارات والملياردير الأمريكي بأنه "إحراج" و"مرض بالكذب".

وأوضح ساندرز:" لا يوجد ثمة سياسي في التاريخ لا يلتزم بالحقيقة في تصريحاته كي يحظ بمصداقية الآخرين، تلك هي السياسية، لكن لم يكن لدينا أبدا رئيس يكذب كل الوقت، بل وحتى لا يعرف الفريق بين الحقيقة والكذب".

 

زيارة ساندرز إلى ساوث كارولاينا هي الأحدث في سلسلة الزيارات التي قام بها المرشحون الرئاسيون الديمقراطيون المحتملون، ومن بينهم كامالا هاريس السيناتور عن ولاية كاليفورنيا، وكوري بوكر، السيناتور عن ولاية نيو جيرسي.

 

 وبرغم أن ساندرز لم يعلن بعد رغبته في المشاركة في انتخابات الرئاسة الأمريكية للمرة الثانية، قام سيناتور فيرمونت بزيادة عدد من الولايات في الشهور الأخيرة التي تسبق انتخابات التجديد النصفي للكونجرس والمقرر في الـ6 من نوفمبر المقبل.

 

ومن المقرر أن يحشد ساندرز أصوات الناخبين لصالح المرشح جيه .دي شولتن الذي يخوض السباق ضد الجمهوري ستيف كينج، المرشح عن ولاية أيوا.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان