رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ترامب يعترف بمقتل خاشقجي ويحذر من عواقب «وخيمة جدا»

ترامب يعترف بمقتل خاشقجي ويحذر من عواقب «وخيمة جدا»

وائل عبد الحميد 19 أكتوبر 2018 02:57

اعترف الرئيس دونالد ترامب أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد مات، بحسب شبكة إن بي سي الأمريكية محذرا من عواقب وخيمة جدا.

 

وأضاف ترامب بينما كان يتأهب لمغادرة حشد انتخابي في مونتانا مساء الخميس: يبدو الأمر لي بالتأكيد على هذا النحو، إنه أمر مؤسف جدا"

 

وأشار إلى أن العواقب ستكون وخيمة جدا إذا ثبت مسؤولية السعودية عن مقتل الصحفي الذي كان يكتب في صحيفة واشنطن بوست.

 

وجاءت التعليقات في الوقت الذي يواجه فيه ترامب انتقادات متزايدة من مشرعين أمريكيين لاتخاذه موقف تجاه السعودية اعتبروه ناعما جدا.

 

ودعا بعض أعضاء الكونجرس إلى فرض عقوبات على المملكة السعودية لكن ترامب قاوم ذلك مشككا في دور النظام السعودي في اختفاء خاشقجي.

 

وفي وقت سابق الخميس، قال وزير الخارجية مايك بومبيو إن ترامب يرغب في منح الرياض أياما أطول لاستكمال تحقيقها بشأن ما حدث، ولم يجب على سؤال الصحفيين حول إذا ما كان خاشقجي قد قتل.

 

وقال وزير الخزانة ستيفن مونشين الخميس إنه لن يحضر مؤتمر "دافوس الصحراء" الاستثماري الدولي الذي تستضيفه السعودية هذا الشهر.

 

وكذلك أعلنت العديد من الجهات مقاطعتها للمؤتمر أبرزها شبكة "سي إن بي سي"، ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، وجيمي ديمون رئيس "جيه.بي مورجان".

 

وذكرت تقارير أن خاشقجي قُتل على أيدي 15 سعوديا داخل القنصلية التي ذهب إليها الكاتب في 2 أكتوبر لاستخراج وثيقة لازمة للزواج من خطيبته التركية خديجة جنكيز لكن الرياض تنفي بشدة صحة تلك الرواية.

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان