رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

موقع ألمانى:  أوقفوا صيد الطيور في مصر

موقع ألمانى:  أوقفوا صيد الطيور في مصر

أحمد عبد الحميد 18 أكتوبر 2018 20:37

"ملايين الطيور المهاجرة تقع في شباك الصيد في مصر حيث يتم قتلها بقسوة من أجل بيعها كطعام" بحسب موقع "ريجين فالد"، الألمانى.

 

في نهاية نوفمبر ، سيعقد مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر المعني بالتنوع البيولوجي في دولة شمال أفريقيا، ومن المفترض أن يناقش  وقف صيد الطيور في مصر ودول البحر المتوسط الأخرى.

 

ومن القرر أن تجتمع الوفود من جميع أنحاء العالم في منتجع شرم الشيخ الساحلي.

 

وفى  رحلات الطيور المهاجرة  شتاءًا في أفريقيا ، التى تضرب من أوروبا حاجزاً طوله 700 كم يمتد على طول ساحل البحر المتوسط ​​المصري من الحدود مع ليبيا إلى قطاع غزة.

 

تجذب الطيور المهاجرة الصيادين،  وتباع بعضها حية ، ولكن معظمها يتم صيدها  وتجميدها، وفي النهاية ، تقتل الطيور المغردة الصغيرة مثل روبينز ، وطيور الحب ،   والبط البري ، وتقدم على أطباق في المطاعم المشكوك فيها.

 

وتباع بعض الطيور الجارحة مثل الصقور للعملاء الأثرياء في دول الخليج.

 

وبحسب الموقع الألمانى،  لا يمكن تقدير عدد الطيور في مصر التي تقع ضحية للصيادين، وربما تفوق أعدادهم  12 مليون طائر في السنة.

 

وفي الوقت نفسه ، فإن الأعداد تتناقص ، ولكن ليس بسبب توقف الصيد الجائر ، ولكن بسبب وصول عدد أقل بكثير من الطيور إلى مصر، لأن المزيد  من الطيور على القائمة الحمراء، وهى من الأنواع المهددة بالانقراض.

 

وتستمر بلدان أخرى حول البحر الأبيض المتوسط ​​في صيد الطيور ، بما في ذلك إيطاليا وفرنسا وإسبانيا ومالطا وقبرص ولبنان.

 

لذلك يرجى مطالبة مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر للتنوع البيولوجي، الذى سينعقد  في مصر، حكومات العالم بإيقاف الصيد الجائر للطيور في مصر ودول البحر المتوسط ​​الأخرى.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان