رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد تقنين الماريجوانا.. 3 أشياء يجب معرفتها قبل السفر لكندا

بعد تقنين الماريجوانا.. 3 أشياء يجب معرفتها قبل السفر لكندا

صحافة أجنبية

كنداو ضعت قوانين تسمح بالحشيش

بحسب واشنطن بوست:

بعد تقنين الماريجوانا.. 3 أشياء يجب معرفتها قبل السفر لكندا

جبريل محمد 18 أكتوبر 2018 14:26

تحت عنوان "3 أشياء يجب أن تعرفها قبل السفر لكندا لتدخين العشب الضارة".. سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على القوانين التي يجب على الناس معرفتها قبل السفر لكندا لتجنب تداعيات مخالفة تلك القواعد، والتي من بينها الكميات المسموح تداولها.

 

وقالت الصحيفة، يوم 17 أكتوبر، أصبحت كندا ثاني دولة في العالم تقنن الماريجوانا ، حيث يسمح القانون الكندي حاليا للأشخاص البالغين من العمر 18 عامًا أو أكثر بشراء الماريجوانا، رغم أن بعض المقاطعات رفعت الحد الأدنى للعمر إلى 19 عامًا، وتعهدت حكومة كيبيك الجديدة برفعها إلى 21 عاما.

 

وتعتبر نهاية حظر الماريجوانا لحظة فاصلة بالنسبة لكندا، ولكنها تأتي مع الكثير من الأسئلة حول كيفية حدوث ذلك في جميع أنحاء البلاد، ويثير أسئلة الأمريكيين المهتمين بالمشاركة في الاحتفالات، لذا، قبل أن تصل إلى الحدود، إليك ثلاثة أشياء تحتاج إلى معرفتها:

 

1. لا تزال هناك قواعد

 

تعد كندا الآن أكبر سوق للحشائش القانونية في العالم، ورغم ذلك يجب عليك اتباع القوانين المحلية، حيث يحدد القانون الفيدرالي الجديد حدودًا مقدارها 30 جرامًا تقريبًا - أي ما يعادل أوقية واحدة - ما يمكن شراؤه أو امتلاكه من الماريجوانا في الأماكن العامة، ولكن قد يكون لدى حكومات المقاطعات أو المدن قواعد أخرى بشأن المكان الذي يمكنك استهلاكه فيه، ولا يوجد قانون حالي حول مقدار ما يمكن أن يكون لديك في المنزل.

 

وفي الوقت الحالي، يقتصر البيع القانوني على البراعم والزيوت والنباتات والبذور الطازجة، ولا تتوفر منتجات أخرى شائعة في بعض الولايات الأمريكية.

 

القيادة تحت تأثير المخدرات لا يزال غير قانوني 100 %، وتوجد في مونتريال قائمة بالعقوبات في كل مقاطعة، ولكن خلاصة القول هي: إذا كنت في كندا وكنت تقود سيارتك تحت تأثير المخدرات، فأنت تخالف القانون.

 

2. لا يسمح بتصدير الأعشاب الضارة للولايات المتحدة

 

لا يمكنك جلب الأعشاب المشتراة بطريقة قانونية في كندا إلى الولايات المتحدة، رغم أن العديد من الولايات الحدودية شرّعت الماريجوانا، فإن الحدود بين كندا والولايات المتحدة منطقة محظورة فيه الماريجوانا، حيث سيظل المخدر محظوراً بموجب القانون الفيدرالي".

 

الأمريكيون الذين يشترون الأعشاب القانونية ويحاولون إعادتها عبر الحدود يتعرضون لخطر الاعتقال بتهمة حيازة أو تهريب المخدرات، ومع تعهد المدعي العام "جيف سيشن" باتخاذ إجراءات صارمة ضد الماريجوانا، يبدو من غير المحتمل أن يتغير ذلك في أي وقت قريب.

 

ونقلت الصحيفة عن "رينو بورتولين" عضو مجلس المدينة في وندسور أونتاريو:" أعتقد أننا سنحصل على منحنى تعلُّم عام ونصف عن المسائل العابرة للحدود".

 

3. كيفية تعمل "جوينت"

 

إذا كنت تتوق إلى رحلة للشمال، فإن جريدة "غلوب أند ميل" الكندية، موجودة من أجلك، ونشرت الصحيفة مخططًا جديًا تمامًا حول كيفية إنشاء جوينت للسجارة، بعنوان "لقد اشتريت حشيشًا.. ماذا افعل به؟". 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان