رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. ضابط أمريكي يمنع صحفيا من سؤال كوشنر حول خاشقجي

بالفيديو.. ضابط أمريكي يمنع صحفيا من سؤال كوشنر حول خاشقجي

وائل عبدالحميد 17 أكتوبر 2018 19:37

قالت وكالة الخدمة السرية الأمريكية إنها تراجع واقعة منع فيها أحد ضباطها مراسلًا إخباريًا لـ سي بي إس من محاولة التوجه إلى سؤال لمستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس دونالد ترامب بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بحسب تقرير أوردته الشبكة الأمريكية اليوم الأربعاء.


ونشر الصحفي إرول بارنت مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر يظهر نهر الضابط له ومنعه من الإدلاء بسؤاله مستفسرًا عن هويته.


وأخبره المراسل أنه يعمل لدى شبكة سي بي إس نيوز مبرزا رخصة اعتماده للتغطية الإخبارية من البيت الأبيض.


وذكرت وكالة الخدمة السرية إنها على دراية بالفيديو لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التعليقات حتى انتهاء التحقيق.


الفيديو المذكور تم التقاطه خلال رحلة من واشنطن دي. سي إلى نيويورك، وأعيد تغريده آلاف المرات.


وقال بارنت لبرنامج "سي بي إس هذا الصباح": إنَّ كوشنر وزوجته إيفانكا ترامب كانا آخر من استقلا الطائرة برفقة ضباط الخدمة السرية.


وأشار بارنت إلى أنه حاول توجيه سؤال إلى كوشنر حول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وعلاقته بقضية خاشقجي بعد هبوط الطائرة إلى نيويورك.


وتابع " لقد انتظرت حتى هبط من الطائرة جميع من كان أمامي وعندما اقترب جاريد كوشنر برفقة الخدمات السرية أخرجت الكاميرا. امتلك رخصة صحفية من سي بي إس، ولدي رخصة للعمل من البيت الأبيض أيضا، وبالتأكيد فإن كل هذا كما تعرفون خضع لتدقيق من الخدمة السرية".


يذكر أن الخدمة السرية هي وكالة حكومية كانت تتبع وزارة الأمن الداخلي للولايات المتحدة حتى مارس 2003، ثم أصبحت تتبع خزينة الولايات المتحدة.


وتضطلع الوكالة بمهام عديدة بينها حماية رئيس الولايات المتحدة، نائب الرئيس، وأسرهم، بعض الشخصيات (مثل مرشحي الرئاسة أو منصب نائب الرئيس والرؤساء السابقين، بعض المسؤولين، وكبار الشخصيات الأجنبية التي تزور الولايات المتحدة) ومساكنهم الرسمية، مثل البيت الأبيض.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان