رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ديلي ميل: خاشقجي قُطع حيا.. وإعدامه استغرق 7 دقائق

ديلي ميل: خاشقجي قُطع حيا.. وإعدامه استغرق 7 دقائق

صحافة أجنبية

خاشقجي اختفى منذ دخوله القنصلية السعودية في 2 أكتوبر

ديلي ميل: خاشقجي قُطع حيا.. وإعدامه استغرق 7 دقائق

بسيوني الوكيل 17 أكتوبر 2018 11:47

"مقطع فيديو مرعب يكشف: خاشقجي قُطع وهو لا يزال حيا وأخذ 7 دقائق حتى لفظ أنفاسه الأخيرة بعد ان تعرض لهجوم على مكتب الدراسة الخاص بالقنصل العام ".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول تفاصيل بعض التسريبات المتعلقة بمزاعم قتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تكشف عن هويته قوله إن :" خاشقجي تم تقطيعه إلى أجزاء وهو لا يزال حي في عملية إعدام استغرقت مؤلمة استغرقت 7 دقائق داخل القنصلية".

 

وزعم المصدر في التقرير الذي نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني أنه تم الاستماع لمقطع صوتي يتضمن الدقائق الأخيرة المرعبة في حياة خاشقجي، مشيرا إلى أن المقطع سجلته ساعته "آبل ووتش" عقب دخوله القنصلية بوقت قصير في الثاني من أكتوبر الجاري.

 

وكشف المقطع أن خاشقجي تم جره من مكتب القنصل العام محمد العتيبي إلى منضدة في غرفة الدراسة المجاورة حيث تم تقطيع أوصاله جراحيا، بحسب الصحيفة التي قالت:" لقد ذُكر أن المقطع الصوتي التقط صراخ الصحفي السعودي قبل أن يحقن بعقار مجهول ويخر صامتا".  ونقلت عن المصدر أنه "لم تكن هناك عملية استجواب لقد جاءوا لقتله".

 

كما ادعى المصدر أن صرخات خاشقجي سمعها شهود في الطابق السفلي بينما كان يقطع إلى أجزاء على المكتب، وأن الجزارين السعوديين وضعوا سماعات الرأس ليتجنبوا سماع الصراخ.

 

يأتي هذا في الوقت الذي ذكر فيه مصدر تركي رفيع المستوى أن الشرطة عثرت على أدلة، أثناء عملية بحثهم في القنصلية السعودية، تؤكد أن الكاتب الصحفي السعودي قد قُتل هناك، حسبما نقلت وكالة أسوشيتيد برس.

 

وقالت الوكالة إن المسؤول التركي لم يقدم المزيد من التفاصيل عن ماهية الأدلة، والتي عثرت عليها الشرطة خلال عملية البحث التي امتدت لساعات، وانتهت في ساعات مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

 

تحدث المسؤول التركي لأسوشيتيد برس، شرط عدم الكشف عن هويته لأنه ليس مخول للتحدث مع وسائل الإعلام عن التحقيقات.

 

اختفى الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في 2 من أكتوبر الجاري، بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول، من أجل إجراء بعض المعاملات الورقية.

 

وزعم مسوؤلون أتراك أنه قُتل داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، بينما نفت السعودية ذلك تمامًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان