رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صدق أو لا تصدق.. أغنى لاعب كرة بالعالم مغمور ولا يلعب أساسيا مع فريقه

صدق أو لا تصدق.. أغنى لاعب كرة بالعالم مغمور ولا يلعب أساسيا مع فريقه

محمد البرقوقي 16 أكتوبر 2018 13:44

قد يُظهر لك محرك البحث الأشهم في العالم " جوجل" اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي تقدر ثروته بقرابة 450 مليون دولار، حينما تبحث عن أغنى لاعب كرة قدم في العالم.

 

لكن فايق بلقيه، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي تزيد ثروته عن رونالدو بواقع 25 مرة، كما أنها تزيد أيضا عن ثروة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الإسباني، بواقع 33 مرة.

 

ووفقا لشبكة "فوكس سبورت إيجا" الرياضية، فإن بلقية، 20 عاما، ليس فقط أغنى لاعب كرة قدم في العالم، ولكنه أيضا أغنى رياضي على الإطلاق في العالم، حيث تتجاوز ثروته مثيلتها المملوكة لأي من أسطورة السلة الأمريكي مايكل جوردان، وتايجر وودز نجم البيسبول ، أو حتى الملاكم الأمريكي فلويد مايويزر.

ولد فايق بلقية في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية في الـ9 من مايو في العام 1998، وهو إبن شقيق حسن البلقية سلطان بروناي والذي تقدر ثروته بـ 20 مليار دولار، وكان في السابق أغنى رجل في العالم.

 

ويُعتقد أن جيفري بلقية، والد فايق الذي لم يتجاوز عمره الـ20 عاما، هو أغنى رجل على وجه الأرض، بحسب ما أورده موقع "فانيتي فير".

 

ويُعتقد أيضا أن الأمير جيفري يمتلك أكثر من 2300 سيارة، و8 طائرات بوينج، و5 يخوت، و500 منزلا. وكان جيفري قد نظم حفلة موسيقية خاصة أحياها نجم البوب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، بمناسية عيد ميلاده الـ50، وأنفق حينها 17 مليون دولار. كما تشير تقارير إلى أن الأمير جيفري ينفق 40 مليون دولار شهريا.

لكن فايق الذي اختار كرة القدم، برغم ثرائه الفاحش، وبدأ مسيرته الكروية فى إنجلترا وهو فى سن صغيرة، حيث بدأ اللعب فى صفوف فريق إيه إف سى نيوبورى موسم 2009، ثم انتقل إلى أكاديمية ساوثهامبتون، حتى موسم 2013، قبل أن ينتقل إلى أرسنال لمدة موسم واحد، ولكن فى موسم 2014 – 2015 انضم إلى صفوف تشيلسى، ووقع معه عقداً لمدة موسمين، ولكنه رحل فى النهاية إلى ليستر سيتى، ووقع معه عقداً لمدة 3 مواسم. 

 

وبحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية فإن فايق بلقيه يجيد اللعب فى مركز وسط الملعب والجناح، ولكنه لم يخض أى مباراة رسمية مع الفريق الأول لليستر سيتى حتى الآن، ورغم أنه ولد فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ولم يلعب لأى ناد خارج إنجلترا، إلا أنه فضل تمثيل منتخب بروناى، حيث لعب معه 9 مباريات دولية، سجل خلالها هدفاً واحداً، كما أنه يرتدى شارة قيادة الفريق الوطني.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان