رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سيناتور جمهوري لترامب: في قضية خاشقجي.. نريد أفعالا وليس أقوالًا

سيناتور جمهوري لترامب: في قضية خاشقجي.. نريد أفعالا وليس أقوالًا

قال السيناتور الجمهوري ماركو روبيو إن رد فعل الرئيس دونالد ترامب ينبغي أن يتجاوز التهديد الكلامي إذا ثبت تورط المملكة السعودية في اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بحسب صحيفة نيويورك بوست اليوم الأحد.

 

وأضاف أن الاكتفاء بمجرد كلمات من شأنه أن يقوض سمعة الولايات المتحدة كمناصرة لحقوق الإنسان.

 

وأردف روبيو، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا،  في تصريحات لبرنامج حالة الاتحاد بشبكة سي إن إن الأمريكية:"أشعر بالسعادة أن الرئيس لم يقف مغلول الأيدي لكن ذلك يحتاج أن يكون قويا وذات مغزى وليست مجرد كلمات".

 

وهدد ترامب بفرض "عقوبات صارمة" ضد السعودية إذا ثبت تورطها في المقتل المحتمل لخاشقجي داخل قصلية بلاده في إسطنبول بعد دخوله في 2 أكتوبر لاستخراج وثيقة مطلوبة لزواجه من خطيبته التركية.

 

وواصل روبيو: "لو كانوا قد استدرجوا هذا الرجل إلى داخل القنصلية ثم فعلوا معه ممارسات العصور الوسطى وقتلوه وقطعوه جسده من خلال إرسال فرقة موت له سيكون ذلك أمرا شائنا.سمعة الولايات المتحدة على المحك وتربط بكيفية رد  فعل ترامب".

 

وتابع: "كون السعودية حليفا هاما في هدف هام يتمثل في احتواء التوسع الإيراني بالمنطقة لا ينبغي أن يدفعنا أن تجاهل أو نحيد عن قيمنا، إذ أن ذلك يقوض قدرتنا على الدفاع عن الأخلاق وحقوق الإنسان في أنحاء العالم".

 

واستطرد: "كيف يمكننا أن ننتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقتله الصحفيين إذا كنا نسمح لحليفتنا بفعل المثل".

 

ومضى يقول: "أعتقد أن إدارة ترامب ستفعل شيئا. وإن لم تفعل سيفعل الكونجرس"

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان