رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نيوزويك: في موريا.. اللاجئون يخشون الذهاب للحمام ليلًا

نيوزويك: في موريا.. اللاجئون يخشون الذهاب للحمام ليلًا

صحافة أجنبية

الاغتصاب انتشر بشكل كبير في موريا

نيوزويك: في موريا.. اللاجئون يخشون الذهاب للحمام ليلًا

جبريل محمد 14 أكتوبر 2018 19:14

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إنَّ تصاعد حالات العنف الجنسي ضد النساء والأطفال اللاجئين في أكبر مخيم للاجئين في اليونان، يثير القلق بشكل كبير، ويطرح العديد تساؤلات من يحمي هولاء؟ 

 

وأضافت: عندما تختفي الشمس كل يوم في أكبر مخيم للاجئين في اليونان، تختفي النساء والأطفال الذين يعيشون هناك، وتقول الأمهات: إنهن يقضين لياليهن مستيقظين متأثرين بالمخاوف على سلامة عائلاتهن بعد سماعهن تقارير عن العنف والاعتداء الجنسي ضد النساء والأطفال في المخيم.

 

منذ وسط مايو، تصاعدت حالات الاعتداء الجنسي في مخيم موريا للاجئين وفي "بستان الزيتون"، وهو موقع غير محمي تعيش فيه مئات العائلات في خيام خارج منطقة مكتظة.

 

ونقلت المجلة عن الدكتور "ديكلان باري" منسق منظمة أطباء بلا حدود في اليونان قوله: منذ منتصف مايو شهدت المنظمة حالة واحدة من الاعتداء الجنسي المبلغ عنها أسبوعيًا، وهو ما يضيف إلى 21 حالة على الأقل أُبلغت للمنظمة في أقل من خمسة أشهر.

 

وأضاف باري: إنّ تلك الحالات تتعلق بالنساء والأطفال في مخيم موريا للاجئين، لكن نصفهم تقريبًا أولاد والبنات دون سن الثامنة عشرة، مع حادثين على الأقل ضد أطفال في الخامسة من العمر.

 

بعض حوادث الاعتداء التي أبلغ عنها ضد الأطفال شملت الاغتصاب، في حين أن آخرين تورطوا في "لمس جنسي غير ملائم".

 

وأوضح باري: "في حالة واحدة بعينها، كان غادر رجل خيمته للحصول على الطعام... وعاد ليجد طفله تعرض للإيذاء الجنسي".

 

يأتي الكشف بعدما قامت منظمة أطباء بلا حدود مؤخرًا بإثارة القلق من تزيد أعداد الأطفال والمراهقين في موريا الذين حاولوا الانتحار.

 

وأوضح باري: إن"النساء والأطفال هنا يعيشون خائفين، عبر مورايا كان الشعور بأنّ السلطات اليونانية قد فشلت في حماية ما يقرب من 8500 شخص يعيشون هناك، جزء كبير منهم نساء وأطفال، وحتى الرجال يخشون حتى القيام برحلة إلى المراحيض المتاحة في المخيم ليلًا.

 

وقالت أم أفغانية: إنَّ الأمور سيئة للغاية.. موريا لم تعد آمنة.. إن عائلتي تعيش في خوف بعد سماع قصص عن اختطاف الأطفال وإساءة معاملتهم".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان