رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسح: الديمقراطيون يتفوقون على الجمهوريين في انتخابات الكونجرس

مسح: الديمقراطيون يتفوقون على الجمهوريين في انتخابات الكونجرس

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

رغم تحسن شعبية ترامب

مسح: الديمقراطيون يتفوقون على الجمهوريين في انتخابات الكونجرس

محمد البرقوقي 14 أكتوبر 2018 14:50

 

ارتفعت شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتسجل ثاني أعلى ارتفاع لها منذ وصوله إلى البيت الأبيض رسميا في الـ17 من يناير الماضي.

 

جاءت تلك النتائج في الدراسة المسحية التي أجرتها شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية بالتعاون مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية والتي أوضحت أيضا أن تلك الأرقام ليست كافية لغض الطرف عن تصدر الديمقراطيين في استطلاعات الرأي المتعلقة بانتخابات التجديد النصف للكونجرس والمقررة في نوفمبر المقبل.

 

وأظهرت الدراسة أن شعبية ترامب بلغت 41%، مدعومة بالتقييمات القوية للمؤشرات الاقتصادية التي سجلت صعودا في عهده، بارتفاع من 36% في أواخر أغسطس الماضي.

 

ولا يزال ثمة 54% من المشاركين في الدراسة لا يوافقون على أداء ترامب الرئاسي- وهو ما يمثل مشكلة للحزب الجمهوري، بالنظر إلى أن الناخبين المحتملين يقولون إنهم يبحثون عن مرشحين يشاركونهم في وجهة نظرهم عن الرئيس الأمريكي.

 

ويتفوق المرشحون الديمقراطيون على نظرائهم الجمهوريين في سباق انتخابات الكونجرس بواقع 11 نقطة مئوية من بين الناخبين المحتملين، بنسبة 53% مقابل 42%.

 

ويواجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب  مخاطر متزايدة بإمكانية عزله قبل انتهاء فترته الرئاسية بعد إدانة مدير حملته الانتخابية السابق بول مانافورت بالاحتيال، واعتراف محاميه الشخصى السابق مايكل كوهين بخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية.

 

وكان الحديث عن العزل قد بدا مبكرا بعد شهور قليلة من تولى ترامب  الحكم  مع تكشف قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية والتحقيق فى احتمال تواطؤ حملته مع الروس.

 

كانت نتائج دراسة مسحية أجرتها شبكة "سي إن بي سي" مؤخرا ومواطنتها صحيفة "وول ستريت جورنال"، قد أظهرت تقدم الديمقراطيين بواقع 8 نقاط مئوية في أمريكا على الجمهوريين في السباق إلى البيت الأبيض، حيث حصل خصوم الرئيس الأمريكي السياسيين على 50% مقابل 43% لحزبه، ما يضعهم في موقع قوي للحصول على المقاعد الـ23 التي يحتاجونهم لضمان الأغبية في مجلس النواب وذلك في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس المقررة في نوفمبر المقبل.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان