رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديلي ميل: الروبوتات ستقوم بأكثر من نصف وظائف العالم في 2025

ديلي ميل: الروبوتات ستقوم بأكثر من نصف وظائف العالم في 2025

صحافة أجنبية

الروبوتات تهدد البشر

ديلي ميل: الروبوتات ستقوم بأكثر من نصف وظائف العالم في 2025

محمد البرقوقي 24 سبتمبر 2018 14:00

أكثر من نصف عدد الوظائف في العالم ستستولى عليها الروبوتات بحلول العام 2025.

هذا ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير منشور على نسختها الإليكترونية والتي سلطت فيه الضوء على تنامي استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل، وأثارها السلبية العديدة، وفي مقدمتها تقليص أعداد الموظفين والعاملين في بعض الوظائف، بعد أن تحل الآلة محلهم في أداء تلك الوظائف.

 

واستشهدت الصحيفة بالبيانات الصادرة مؤخرا عن المنتدى الاقتصادي العالمي والتي أشارت إلى إن الذكاء الاصطناعي والروبوتات "سيقتلان" قرابة 75 مليون وظيفة في العالم بحلول 2022، كما أنهما سلغيان وظائف أكثر في الأعوام المقبلة.

 

وأوصى المنتدى الاقتصادي العالمي بضرورة تطوير المهارات البشرية من أجل مواكبة تلك التحديات التي ستداهم بيئة الأعمال في العالم.

 

كان تقرير منفصل قد أظهر أن الإنفاق العالمي على تقنية الذكاء الاصطناعي سيستمر في مساره التصاعدي القوي ليصل إلى 77.6 مليار دولار في العام 2022، في وقت تستثمر فيه الشركات في مشروعات تستغل قدرات برمجيات الذكاء الاصطناعي والأنظمة التفاعلية.

 

وذكر التقرير الصادر عن مؤسسة مؤسسة الابحاث التسويقية "إنترناشونال داتا كوربريشن" المعروفة اختصارا بـ "آى دى سى" أن هذا الرقم يزيد بواقع ثلاث مرات عن التوقعات الخاصة بالإنفاق العالمي على تلك التقنية في العام الحالي.

 

وقال التقرير إن برامج السوفت وير ستكون الأسرع نموا وتستحوذ على40 %  من حجم الأنفاق بمعدل نمو سنوي مركب 43.1 % لمدة 5 سنوات ، موضحا أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي ستلعب دورا كبيرا فى تطوير برامج للتعلم الذكى.

 

 وأكد أن خدمة العملاء ستكون من أكثر المجالات انفاقا على التكنولوجيا الجديدة بقيمة 2.9 مليار دولار ، تليها أنظمة الاستخبارات بـ 1.9 مليار دولار ، والصيانة الوقائية بـ 1.7 مليار دولار. 

 

 ويقصد بالذكاء الاصطناعى " AI " قدرة  الحاسب الآلى على محاكاة العقل البشرى وطريقة عمله مثل قدرته على التفكير والتحليل ، والاكتشاف والاستفادة من التجارة السابقة.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان