رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وكالة أمريكية: هذه أسباب تراجع مستوى محمد صلاح

وكالة أمريكية: هذه أسباب تراجع مستوى محمد صلاح

صحافة أجنبية

تفسيرات متباينة لتراجع مستوى صلاح

وكالة أمريكية: هذه أسباب تراجع مستوى محمد صلاح

بسيوني الوكيل 24 سبتمبر 2018 10:56

"في محاولة لفهم مستوى محمد صلاح نجم ليفربول المخيب للآمال خلال هذا الموسم حتى الآن، تراوحت تفسيرات خبراء الرياضة المصرية بين ما هو عقلاني وما هو غريب" ..

  بهذه العبارة استهلت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية تقريرا تناقلته عنها وسائل إعلام غربية حول أداء اللاعب المصري خلال الموسم الجاري.

 

وقالت الوكالة إن أداء صلاح يهيمن على المحادثات والقلق بين المعلقين الرياضيين، الأمر الذي يعكس حب المصريين للمواطن الذي أحرز 44 هدفا في موسمه الأول مع نادي ليفربول من بينهم 32 في الدوري الإنجليزي.

 

ونقلت الوكالة تصريحات اللاعب السابق إسلام الشاطر لصحيفة "المصري اليوم" الخاصة والتي قال فيها :" صلاح لا ينبغي أن ينظر للموسم الماضي سواء بالنسبة للأهداف التي أحرزها أو الأداء غير العادي".

 

وأضاف:" الذي عليه أن يفعله هو أن يفعل ما يطلبه مدربه حتى لا يخسر نقطة البداية".

 

كما أشار الشاطر إلى أنه من الشائع أن يتعرض المهاجمون النجوم إلى فترات نضوب في إحراز الأهداف.

 

ولكن بعض المراقبين لديهم قلق آخر بشأن اللاعب النجم الذي أحرز 39 هدفا في 60 مباراة لمصر.

 

فقد كتب المعلق الرياضي الشهير حسن المستكاوي الأسبوع الماضي في صحيفة "الشروق" الخاصة :" هذه الابتسامة مفقودة منذ بداية الموسم بسبب الضغوط التي يتعرض لها"، مشيرا إلى الخلافات الأخيرة التي وقعت بين اللاعب والاتحاد المصري لكرة القدم.

 

من جانبه، كتب محمد البيومي في "المصري اليوم" أن:" صلاح يقارن الآن بكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وربما يبدأ أن يعتقد أنه يستطيع أن يحرز ما بين 40 إلى 50 هدفا في كل موسم".

 

وأضاف:" إنه ليس مطالبا بأن يفعل هذا، ولكن بدلا من ذلك، لكي ينال موسما جيدا يمكن أن يضيف 20 هدفا لاسمه لأن ليفربول أفضل هذا العام من العام السابق".

 

من السابق لأوانه القول ما إذا كان هدف صلاح الثالث في هذا الموسم، ضد "ساوثامبتون" في الدوري الإنجليزي السبت، يشير إلى عودته إلى المستوى، بحسب الوكالة التي أشارت إلى أن أحد تفسيرات تراجع صلاح هو أنه كان مشغولا بشدة بخلافه مع الاتحاد المصري لكرة القدم على الرغم من أنه بدا أكثر سعادة في مباراة ساوثامبتون.

 

وعن هذا كتب عبده مباشر في مقال بصحيفة الأهرام:" باستدعاء الضغط السياسي والشعبي الذي أجبر الاتحاد على التراجع في مواجهته مع صلاح بشأن حقوق استغلال صوره وتحسين الأوضاع في معسكر المنتخب".

 

وأضاف:" هم لم ينسوا له ذلك، ولن ينسوه، وبدأوا يتصرفون للثأر منه بأي صورة من الصور وهكذا تفجرت الأزمة الأخيرة".

 

وتذهب نظرية أخرى إلى أبعد من ذلك حيث تدعي أن ساديو ماني لاعب السنغال، كان يحرم المصري من فرص التهديف بدافع الغيرة.

 

وقال كريم سعيد رئيس تحرير موقع "يلا كورة" الرياضي الشهير على الانترنت:"ماني يفكر في احصائيات صلاح في الموسم الماضي ويحاول طرد صلاح من الصورة".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان