رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

77.6 مليار دولار حجم الإنفاق العالمي على الذكاء الاصطناعي في 2022

77.6 مليار دولار حجم الإنفاق العالمي على الذكاء الاصطناعي في 2022

صحافة أجنبية

الذكاء الاصطناعي

77.6 مليار دولار حجم الإنفاق العالمي على الذكاء الاصطناعي في 2022

محمد البرقوقي 22 سبتمبر 2018 21:28

الإنفاق العالمي على تقنية الذكاء الاصطناعي سيستمر في مساره التصاعدي القوي ليصل إلى 77.6 مليار دولار في العام 2022، في وقت تستثمر فيه الشركات في مشروعات تستغل قدرات برمجيات الذكاء الاصطناعي والأنظمة التفاعلية.

هذا ما خلصت إليه نتائج تقرير حديث أصدرت مؤسسة مؤسسة الابحاث التسويقية "إنترناشونال داتا كوربريشن" المعروفة اختصارا بـ "آى دى سى" والتي قالت إن هذا الرقم يزيد بواقع ثلاث مرات عن التوقعات الخاصة بالإنفاق العالمي على تلك التقنية في العام الحالي، وفقا لما نشره موقع "بزنس واير" البريطاني.

 

وقال ديفيد شوبهل، مدير الأبحاث في "آى دى سى":" سوق الذكاء الاصطناعي مستمر في تسجيل معدلات تنموية وبوتيرة سريعة".

 

وأضاف شوبهل: " البائعون الذين يتطلعون لاستغلال تقنية الذكاء الاصطناعي، والتعلم العميق وتعلم الآلة بحاجة إلى التحرك سريعا للتواجد في هذا السوق الناشيء".

 

وأكمل:" شركة (آى دى سى) ترى بالفعل هذه المنظمات التي تستخدم تلك التقنيات لقيادة الإبداع تستفيد من حيث الإيرادات والأرباح والقيادة العامة في صناعاتها وقطاعاتها".

 

وقال التقرير أن برامج السوفت وير ستكون الأسرع نموا وتستحوذ على40 %  من حجم الأنفاق بمعدل نمو سنوي مركب 43.1 % لمدة 5 سنوات ، موضحا أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي ستلعب دورا كبيرا فى تطوير برامج للتعلم الذكى.

 

وأكد أن خدمة العملاء ستكون من أكثر المجالات انفاقا على التكنولوجيا الجديدة بقيمة 2.9 مليار دولار ، تليها أنظمة الاستخبارات بـ 1.9 مليار دولار ، والصيانة الوقائية بـ 1.7 مليار دولار. 

 

ويقصد بالذكاء الاصطناعى " AI " قدرة  الحاسب الآلى على محاكاة العقل البشرى وطريقة عمله مثل قدرته على التفكير والتحليل ، والاكتشاف والاستفادة من التجارة السابقة.

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان