رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سي إن إن: بعد القبض عليه.. تعرف على الأمريكي الذي هدد بقتل دونالد ترامب

سي إن إن: بعد القبض عليه.. تعرف على الأمريكي الذي هدد بقتل دونالد ترامب

صحافة أجنبية

شون ريتشارد كريستي لحظة القبض عليه

سي إن إن: بعد القبض عليه.. تعرف على الأمريكي الذي هدد بقتل دونالد ترامب

محمد البرقوقي 22 سبتمبر 2018 13:00

 

الشخص الذي سبق وأن هدد بقتل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أشهر ألقي القبض عليه أخيرا في ولاية أوهايو أمس الجمعة.

 

 

هكذا استهلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية تقريرا سلطت فيه الضوء على نبأ القبض على شون ريتشارد كريستي، 27 عاما، من مدينة مكادو في ولاية بنسلفانيا والذي كان قد أبدى رغبة مؤكدة في إطلاق النار على ترامب وأيضا النائب العام في مقاطعة نورثهامبتون بولاية بنسلفانيا، جون مورجانيلي وذلك على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

ووفقا لمسؤولين، كتب كريستي في يونيو الماضي منشورا على "فيسبوك" قال فيه:" جهز نفسك يا مورجانيلي، فأنا أعدك أنني سأطلق رصاصة في رأسك بمجرد ما أفعل نفس الشيء مع الرئيس دونالد ترامب".

 

وكانت هيئة "مارشالز" التابعة لوزارة العدل والتي من مهامها تنفيذ أوامر القضاء الفيدرالي بالقبض على مطلوبين جنائيا قد أعلنت القبض على كريستي في منطقة غابات شمال أوهايو أمس الجمعة، وعُُثر بحوذته على سلاح أبيض، ومسدس عيار 380.

 

وكريستي مطلوب في بنسلفانيا على ذمة قضايا "سطو وانتتهاك قوانين، وامتناعه عن المثول أمام السلطات في قضية اعتداء خطيرة،" بحسب "مارشالز".

 

وسبق وأن هدد كريستي أيضا باستخدام "القوة القاتلة بصورة كاملة ضد أي ضابط إنفاذ قانون يحاول اعتقاله وتقديمه للعدالة.

 

وتعتقد السلطات أن كريستي سرق شاحنة "بيك أب" في بنسلفانيا في الـ16 من سبتمبر الجاري، واستقلها قاصدا شمالي أوهايو. وعقب القبض عليه، تم اصطحابه إلى مستشفى لإجراء فحوصات عليه، ومن المقرر أن يبق في الحبس لحين تسليمه مجددا إلى السلطات في بنسلفاينا.

 

ومنذ الـ17 من الشهر الجاري يشارك قرابة 100 ضابطا من قوة إنفاذ القانون في عملية أمنية نفذت في أوهايو بهدف إلقاء القبض على كريستي الذي كان ينوي قتل ترامب.

 

كانت هيئة التحقيقات الفيدرالية والخدمة السرية قد تدخلت في الموضوع بعد تهديد كريستي باستخدام القوة الفتاكة ضد كل عناصر الأمن الذين سيحاولون احتجازه، وحذر روبتر كلارك المسؤول في هيئة "مارشالز" الأمريكية من أن  المطلوب سبق أن تدرب على العيش في البرية ويعتقد أنه سرق كميات من الغذاء والمواد المطلوبة للعيش في الغابة.

 

وأكد كلارك أن كريستي مطلوب من قبل السلطات الفيدرالية في عدة قضايا أخرى أيضا، وعرضت السلطات عشرين ألف دولار على من يملك معلومات ستساعد في إلقاء القبض عليه.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان