رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ذا صن: سخرية من ترامب بسبب تعليقه على إعصار فلورنس

ذا صن: سخرية من ترامب بسبب تعليقه على إعصار فلورنس

صحافة أجنبية

ترامب يقف على أوضاع المناطق المتضررة من الإعصار

ذا صن: سخرية من ترامب بسبب تعليقه على إعصار فلورنس

بسيوني الوكيل 20 سبتمبر 2018 10:41

"واحد من أكثر الأعاصير التي رأيناها مطرًا، من وجهة نظر المياه" .. هذه العبارة التي وصف بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعصار فلورنس كانت سببًا في تعرضه للسخرية.  

 

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن ترامب تعرض للسخرية بسبب هذه الجملة التي وردت في فيديو يعلق فيه على الإعصار الذي ضرب ولايتي نورث كارولينا وساوث كارولينا.

 

وبحسب الصحيفة التي لم تذكر عبارات السخرية التي تعرض لها الرئيس فإن الفيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبل زيارة ترامب للمنطقة المتضررة أمس، حيث كان يمتدح تعامل السلطات مع العاصفة.

 

وقال ترامب في الفيديو:" أنا فقط أريد أن أشكر جميع الرجال والنساء المبهرين الذين أدوا دورًا عظيمًا في التعامل مع فلورنس".

 

وأضاف:" هذا إعصار عنيف، إنه واحد من أكثر الأعاصير التي رأيناها مياهًا، من وجهة نظر المياه .. نادرا ما كان لدينا تجربة مثل هذه، إنه بالتأكيد أمر سيئ ولكن أقول للناس في نورث كارولينا وساوث كارولينا وفيرجينيا وكل الأماكن المتضررة لقد كنتم رائعين".  

وأوضح ترامب أنه تم إرسال أكثر من 1.6 مليون وجبة إلى كارولينا الشمالية، و تخصيص 400 ألف وجبة أخرى لكارولينا الجنوبية، وأنه تم العمل لاستعادة التيار الكهربائي إلى أكثر من 1.2 مليون شخص من المستفادين من الكهرباء في الولايتين، على أن يتم بدء تشغيل التيار في أقرب وقت ممكن. 

 

وتوجه ترامب، الأربعاء، إلى ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية؛ للوقوف على حجم الأضرار، وتفقد الجهود المبذولة في أعقاب وقوع الإعصار فلورنس، بعدما ارتفع حصيلة الوفيات إلى أكثر من 30 شخصًا.

 

وارتفع عدد الوفيات المؤكدة بسبب الإعصار فلورنس الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة منذ يوم الجمعة الماضي، إلى 37  شخصًا على الأقل، بينهم 24 في كارولينا الشمالية.

 

وقال مسؤولون في نورث كارولاينا إن 16 نهرا على الأقل ما زالت في مرحلة فيضان كبير ومن المتوقع أن يبلغ منسوب ثلاثة أنهار أخرى الذروة خلال الأيام المقبلة.

 

وتتضمن قائمة الوفيات المؤكدة المرتبطة بالعاصفة التي جمعتها محطة تلفزيون "دبليو. إن.سي.إن" في كارولينا الشمالية، أشخاصا لقوا حتفهم في حوادث مرورية على طرق مسدودة بالمياه أو الأشجار.

 

وجاءت جولة ترامب بعد انتقادات لتعامله مع الإعصار ماريا الذى تسبب في دمار كبير في بويرتوريكو العام الماضي، وبعد انتقادات واجهها في الآونة الأخيرة لتشكيكه في العدد الرسمي المعلن للقتلى هناك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان