رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فايننشال تايمز: «فودافون» تستغني عن موظفين بمصر لهذا السبب

فايننشال تايمز: «فودافون» تستغني عن موظفين بمصر لهذا السبب

صحافة أجنبية

نيك ريد الرئيس التنفيذي القادم لشركة "فودافون"

فايننشال تايمز: «فودافون» تستغني عن موظفين بمصر لهذا السبب

بسيوني الوكيل 18 سبتمبر 2018 17:33

قال نيك ريد الرئيس التنفيذي القادم لشركة "فودافون" العالمية: إن الشركة سوف تستغني عن 1700 موظف في مراكز الخدمة في مصر والهند ورومانيا هذا العام لصالح "الروبوت".

 

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن ريد قوله إن هذا العدد يمثل 8% تقريبًا من قوة العمل في هذا الجانب من أعمال الشركة.

 

وأوضح ريد أنّ هذا التخفيض في قوة العمل جزء من خطة أوسع لتوفير 8 مليار يورو من كلفة العمل، مشيرًا إلى أن "الروبوت" استحوذ على العديد من الوظائف بالمكاتب الخلفية.

وبحسب المدير التنفيذي الذي سيتولى مهام عمله الشهر المقبل فإن هذه الخطوة تأتي في ظل إصلاحات مرتقبة لخدمة العملاء والتكنولوجيا والعمليات.

 

وكان نيك ريد قد أكد أن شركة فودافون تنوي زيادة الاستثمار والتوسع في حجم أعمالها في مصر بإقامة مراكز تعهيد في المناطق التكنولوجية بأسيوط وبرج العرب.

 

ولفت إلى أنَّ الشركة يعمل بها أكثر من 5600 من الشباب المصري المتخصص في تقديم خدمات الدعم الفني بـ 12 لغة للعديد من الدول الأوروبية مثل إنجلترا وألمانيا وإيرلندا وإسبانيا وأن عدد العاملين سيصل إلى 7 آلاف متخصص خلال عام.

 

وفي وقت سابق أعلنت شركة "أمازون" عملاق التسوق عبر الإنترنت أنها ستزيد من معدل استخدام الروبوتات إلى أكثر من 50% ، حيث أصبح هناك أكثر من 30 ألف روبوت يتحرك في مخازنها ويقوم بالمهام المطلوبة منه على الوجه الأمثل.

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أمازون تسعى لإتمام المهام التي تستغرق وقتًا طويلًا لاستكمالها دون التخلص تمامًا من الجانب البشري.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان