رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كلينتون تطالب الأمريكيين بالانتفاض ضد ترامب.. لهذا السبب

كلينتون تطالب الأمريكيين بالانتفاض ضد ترامب.. لهذا السبب

صحافة أجنبية

هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

ذا أتلانتيك:

كلينتون تطالب الأمريكيين بالانتفاض ضد ترامب.. لهذا السبب

محمد البرقوقي 18 سبتمبر 2018 14:36

 

ديمقراطية أمتنا في أزمة." كانت تلك هي العبارة التي طالبت من أجلها هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة الديمقراطية السابقة في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016، الشعب الأمريكي إلى المحاربة من أجلها.

 

 

وطالبت كلينتون الأمريكيين في مقالة نشرتها مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية إلى الكفاح من أجل المحافظة على المؤسسات الديمقراطية التي يهددها الرئيس دونالد ترامب.

 

وقالت كلينتون صراحة إن إدارة ترامب تشن "اعتداء على ديمقراتيتنا".

 

وأضافت كلينتون:" لا استخدم كلمة أزمة هنا اعتباطا. فعدم كفاءة الإدارة الحالية تفرض قيودا على بعض الجبهات. لكن مؤسساتنا الديمقراطية وتقاليدنا العريقة محاصرة بالفعل".

 

ووجهت كلينتون في مقالتها رسالة إلى جموع الشعب الأمريكي قائلة:" نحن بحاجة إلى أن نفعل كل شيء بوسعنا لمحاربة هذا الخطر. ولا توجد لحظة نضيعها".

 

وتشن مقالة كلينتون، التي تحمل عنوان "ماذا حدث" هجوما ضاريا على وحشية السياسات التي ينتهجها الرئيس الأمريكي، بدء من اعتقال الأطفال على الحدود إلى "الإهمال الجسيم لـ بورتريكو".

 

وواصلت كلينتون:" الرسالة التي يبعث بها ترامب عبر عدم اكتراثه بـ وأيضا عدم احترامه لبعض الأمريكيين، لا يمكن تجاهلها. إنه يقول إن البعض منا لا ينتمون إلى هذا البلد، وأن كل النا لم يُخلقوا سواسية".

 

كلينتون التي خسرت نتائج الانتخابات الرئاسية 2016 أمام ترامب، سردت خمس جبهات أساسية قالت إن ترامب يهدد بها الأعراف الديمقراطية الخمسة للولايات المتحدة- "اعتدائه على سيادة القانون،" و"شرعية الانتخابات"، و"الحرب على الحقيقة والمنطق،" و"الفساد المستشري لإدارته" و"تقويض الوحدة الوطنية".

 

وتابعت:" ترامب لا يحاول حتى أن يتظاهر بأنه رئيس لكل الأمريكيين".  وأتمت:" من الصعب تجاهل الزريعة العنصرية لكل شيء يتفوه به ترامب. أنها ليست حتى زريعة".

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان