رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إندبندنت: تحقيق جديد في وفاة سائحي الغردقة

إندبندنت: تحقيق جديد في وفاة سائحي الغردقة

صحافة أجنبية

تحقيقات "توماس كوك" تشير لمستويات عالية من البكتيريا في الفندق

إندبندنت: تحقيق جديد في وفاة سائحي الغردقة

بسيوني الوكيل 18 سبتمبر 2018 13:42

 

 كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن فتح شركة "توماس كوك" عملاق السياحة البريطانية تحقيقا مستقلا في وفاة سائحين في فندق بمدينة الغردقة الشهر الماضي.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إنه من المقرر أن يتم فتح تحقيق في وفاة السائح البريطاني جون كوبر وزوجته سوزان يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن يُفتح التحقيق وينتهي في منتصف النهار في محكمة "بريستون كورونر" البريطانية.

 

وكان كوبر، البالغ من العمر 69 عاما، وزوجته سوزان البالغة من العمر 64 عاما قد فارقا الحياة في فندق "شتايجنبرجر أكوا ماجيك" بالغردقة الشهر الماضي.

 

وتوقع أصدقاء الزوجين أن يكونا قد توفيا بسبب مستويات الكربون العالية في غرفتهما بالفندق، إلا أن محافظة البحر الأحمر، أصدرت بيانا صحفيا أكدت فيه أن الوفاة طبيعية.

 

وكشفت الاختبارات التي أجرتها شركة "توماس كوك" أن الفندق به مستوى عالٍ من بكتيريا "إيكولاي" القولونية، وهو ما "يفسر زيادة معدلات المرض المبلغ عنه بين الضيوف".

 

ومع ذلك، قالت الشركة إن المتخصصين المستقلين الذين كلفتهم بإجراء الاختبارات، بجانب الدكتورة فانيا غانت من مستشفيات لندن كوليدج التابعة، لا يعتقدون أن النتائج تلقي أي ضوء على سبب وفاة الزوجين.

 

وكانت السلطات المصرية قالت إن فحوصات الطب الشرعي أظهرت أن الوفاة مرتبطة بالبكتيريا، الأمر الذي رفضته كيلي أورمرد ابنة الزوجين البريطانيين.

 

ولم تتمكن الفحوص اللاحقة التي أجريت في المملكة المتحدة بعد الوفاة من تحديد سبب الوفاة، ويُجري حاليا المزيد من الاختبارات، ولكن النتائج قد لا تظهر في وقت قريب.

 

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد أمر بتسليم جثماني السائحين إلى مندوب السفارة البريطانية بالقاهرة.

 

 

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام يوم الجمعة، أن النيابة العامة سوف تستكمل التحقيقات في قضية وفاة اثنين من رعايا المملكة المتحدة، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات في حينه.

 

وتأتي وفاة كوبر وزوجته بينما تحاول مصر إنعاش السياحة التي تمثل مصدرا أساسيا للدخل في وقت ما زال الاقتصاد يعاني فيه من سنوات الاضطراب التي أعقبت انتفاضة 2011.

 

كما تأتي بعد تعافٍ شهدته السياحة المصرية، فقد بلغت إيراداتها نحو 2.2 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، كما اعتبر تقرير منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن مصر هي الوجهة السياحية الأسرع نموًا في العالم.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان