رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة نمساوية: لانتهاكها الدستور.. مصر ترفض مراكز اللاجئين

صحيفة نمساوية:  لانتهاكها الدستور.. مصر ترفض مراكز اللاجئين

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي خلال لقائه مع مستشار النمسا

صحيفة نمساوية: لانتهاكها الدستور.. مصر ترفض مراكز اللاجئين

أحمد عبد الحميد 17 سبتمبر 2018 21:06

 لفتت صحيفة "سالزبورجر ناخريشتن" النمساوية إلى الممانعة المصرية لإنشاء مراكز لاجئين على أراضيها نظرا لانتهاكها الدستور رغم محاولات الاتحاد الأوروبي لإقناعها.

 

نقلت الصحيفة النمساوية عن الرئيس السيسي قوله إن مصر تستضيف بالفعل ملايين اللاجئين من مختلف الدول وتوفر لهم مأوى دون إسكانهم في المخيمات.

 

وكان  على عبد العال ، رئيس البرلمان المصري ، قد قال لصحيفة "دي فيلت"، الألمانية،  في مقابلة أجريت معه في يوليو المنصرم، إن إقامة مرافق استقبال الاتحاد الأوروبي للمهاجرين في مصر سوف تنتهك قوانين ودستور البلاد.

 

 نقلت الصحيفة تصريح  للمتحدث باسم الرئيس السيسى  ، "بسام راضي" ، تفيد بأن مصر تبحث عن حلول سياسية للأزمات في المنطقة من أجل استعادة الاستقرار والأمن،  وسيحظى  اللاجئون الموجودون بالفعل في مصر بنفس المعاملة التي يتمتع بها السكان المحليون وسيتاح لهم الوصول إلى مختلف مؤسسات الدولة.

 

علاوة على ذلك ، تم تكثيف الحماية الحدودية في السنوات الأخيرة ، ونتيجة لذلك منذ عام 2016 ، لم يتم تسجيل "عبور حدود غير شرعي واحد عبر البحر المتوسط" ، بحسب الصحيفة.

 

اجتماع  الرئيس السيسي مع المستشار النمساوى "سيباستيان كورتز" يوم  أمس الأحد في القاهرة، جاء  استعدادًا لقمة الاتحاد الأوروبي في سالزبورج.

 

تم الاتفاق على قمة بين الاتحاد الأوروبي ومصر في بداية عام 2019.، والكلام للصحيفة.

ستتمحور القمة حول قضايا  الأمن ومكافحة الإرهاب والهجرة.

 

بحسب  تصريحات  الصحفيين النمساويين مساء أمس الأحد في برلين،  أشار السيسي إلى أن مصر بها 100 مليون نسمة وخمسة ملايين لاجئ ، لذا فهو يفعل الكثير لحل أزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

 

تشير مفوضية  الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في تقرير لها  صدر فى  أغسطس 2018،  إلى أن مصر لا تزال دولة عبور للمهاجرين المتدفقين إلى أوروبا.

 

وفقا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، تم تسجيل 233.045 من اللاجئين وطالبي اللجوء من 58 دولة، من بينهم مصر.

https://www.sn.at/politik/weltpolitik/aegypten-moegliche-fluechtlingszentren-gegen-das-gesetz-40177828

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان