رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ابنة سائحي الغردقة: هكذا نجت طفلتي من مصير جديها

ابنة سائحي الغردقة: هكذا نجت طفلتي من مصير جديها

صحافة أجنبية

مصر تقول إن جون كوبر أصيب في الفندق ببكتيريا إيكولاي

ابنة سائحي الغردقة: هكذا نجت طفلتي من مصير جديها

بسيوني الوكيل 17 سبتمبر 2018 10:00

قالت كيلي ابنة السائحين البريطانيين اللذين توفيا الشهر الماضي في فندق بالغردقة إن ابنتها نجت من نفس مصير والديها، بعد أن نُقلت من غرفتهما بسبب مرضها في الليلة التي سبقت وفاتهما.

 

وكان السائح البريطاني جون كوبر، 69 عاما، وزوجته سوزان، 63 عاما، قد لقيا حتفهما في فندق "ستيجنبرجر أكوا ماجيك"، في 21 أغسطس في ظروف وصفها البعض بالغامضة.

 

ونقلت الصحيفة عن كيلي (40 عاما) الأم لثلاثة أطفال أن ابنتها مولي البالغة من العمر 12 عاما كانت تنام مع جديها في الليلة التي سبقت الوفاة ولكنها كانت محظوظة بالهروب من الغرفة.  

 

وأضافت كيلي:" لقد ذهبنا إلى السرير والجميع كانوا بخير لكن في الواحدة ونصف صباحا جون أحضر مولي مرة أخرى لأنها لم تكن بخير. لقد بقيت في هذه الغرفة لمدة ساعتين واستيقظت بسبب رائحة، جعلتها هذا تشعر بالمرض".

 

وتابعت :" لذلك أنا لا أعتقد أن السبب بكتيريا إيكولاي .. هناك شيء ما وراء وفاتهما". وفي صباح اليوم التالي وجدت كيلي والديها مرضى، وتوفيا في المستشفى.

 

وكان بيان صدر مؤخرا للنائب العام ذكر أن الزوج جون كوبر تعرض لـ «بكتيريا E-coli»، وهي بكتيريا قولونية، ما أدى لإصابته بنزلة معوية حادة وشديدة أدت لوفاته، بينما أصيبت الزوجة سوزان كوبر بـ «متلازمة الانحلال الدموي اليوريني» HUS، ما يرجح إصابتها بالعدوى البكتيرية ذاتها.

 

كانت شركة "توماس كوك"، عملاقة السياحة والسفر البريطانية قالت مؤخرا إنها وجدت مستويات عالية من البكتريا في الفندق المصري الذي شهد واقعة وفاة السائحين البريطانيين الشهر الماضي، وفقا لما ذكرته شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية.

 

  وأفادت الشركة في بيان بأن الاختبارات والفحوصات التي أجريت على معايير الطعام والصحة أثبتت وجود بكتيريا "إي كولاي" في الفندق.

 

 وأشارت الشركة إلى أن وجود البكتيريا يفسر على الأرجح " المستوى العالي من المرض الذي تم رصده بين ضيوف الفندق في هذا التوقيت".

 

 

 وبرغم اكتشاف البكتريا، أكدت الشركة أن سبب وفاة الزوجين البريطانيين لايزال غامضا لأن نتائج التشريح لم تُعرف بعد.

 

وتأتي وفاة كوبر وزوجته بينما تحاول مصر إنعاش السياحة التي تمثل مصدرا أساسيا للدخل في وقت ما زال الاقتصاد يعاني فيه من سنوات الاضطراب التي أعقبت انتفاضة 2011.

 

كما تأتي بعد تعافٍ شهدته السياحة المصرية، فقد بلغت إيراداتها نحو 2.2 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، كما اعتبر تقرير منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن مصر هي الوجهة السياحية الأسرع نموًا في العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان