رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«ذا صن» تُفسر معنى «عيد مُبارك»

«ذا صن» تُفسر معنى «عيد مُبارك»

صحافة أجنبية

خلال احتفالات العيد يتبادل المسلمون التهنئة

«ذا صن» تُفسر معنى «عيد مُبارك»

بسيوني الوكيل 21 أغسطس 2018 13:30

بالتزامن مع احتفال المسلمين بعيد الأضحى المبارك، حاولت صحيفة "ذا صن" البريطانية تفسير معنى التحية التي يتبادلها المسلمون حول العالم خلال احتفالهم بالعيد.

جاء هذا في تقرير نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني تحت عنوان :"ماذا يعني عيد مبارك؟، التحية التي يقولها المسلمون خلال عيد الأضحى وعيد الفطر".

 

واستهلت الصحيفة التقرير بقولها إن: ملايين المسلمين حول العالم سوف يحتفلون بالعيد هذا العام، بالمشاركة في "مهرجان الأضحية".

 

وتساءلت الصحيفة:" ربما سمعت بعض الناس يستخدمون عبارة (عيد مبارك) ولكن ما هي ترجمة هذه التحية؟"، لتجيب عن السؤال بقولها:" عيد مبارك تحية إسلامية تقليدية مخصصة لاحتفالات عيدي الفطر والأضحى المقدسة".

 

وأضافت:" كلمة عيد تعني احتفال، ومبارك تعني سعيد .. والمقولة يمكن أن تترجم إلى: أتمنى لك إجازة سعيدة".

ووصفت الصحيفة عيد الأضحى بأنه وقت للأضحية والكرم مع الأسرة والأصدقاء والمحتاجين، حيث يقسم المسلمين أضاحيهم إلى 3 أجزاء، فيعطى الجزء الأول للأصدقاء والجيران، أما الجزء الثاني فيوزع على الفقراء والمحتاجين، أما الجزء الثالث يكون للمضحي نفسه وأسرته.

 

ويبدأ الاحتفال بعيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، ويتواصل الاحتفال لمدة 4 أيام.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الدول تحتفل بالعيد لفترة طويلة، ففي قطر على سبيل المثال يتواصل الاحتفال 11 يوما بينما يستمر الاحتفال في عمان 9 أيام.

 

يعتبر هذا العيد ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤية أمره الله تعالى فيها بذبح ابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا من إسماعيل.

 

واقتداء بهذا الهدي النبوي، يتقرب المسلمون إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام "خروف، أو بقرة، أو جمل" وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان