رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ترامب: اتهامي بالتواطؤ مع الروس «مكارثية جديدة»

ترامب: اتهامي بالتواطؤ مع الروس «مكارثية جديدة»

صحافة أجنبية

دونالد ترامب وروبرت مولر

ترامب: اتهامي بالتواطؤ مع الروس «مكارثية جديدة»

وائل عبد الحميد 20 أغسطس 2018 00:00

قال الرئيس دونالد ترامب إن التحقيق الذي يجريه المستشار الخاص روبرت مولر بشأن تواطؤ حملته الرئاسية مع روسيا في الانتخابات الرئاسية بالمكارثية الجديدة.

 

والمكارثية هو سلوك يقوم بتوجيه الاتهامات بالتآمر والخيانة دون الاهتمام بالأدلة، وينسب هذا الاتجاه إلى عضو بمجلس الشيوخ الأمريكي الراحل  جوزيف مكارثي، بحسب شبكة سي إن إن.

 

وكان مكارثي قد قاد تحقيقا إبان الحرب الباردة متهما من وصفهم بمجموعة من الشيوعيين باختراق مؤسسات الحكومة الأمريكية.

 

وأردف ترامب أن جوزيف مكارثي مقارنة بما يفعله روبرت مولر أشبه بالرضيع الصغير.

 

وغرد الرئيس الأمريكي عبر منصته المفضلة تويتر  الأحد قائلا: "ادرسوا تاريخ المرحوم جوزيف مكارثي لأننا حاليا نعيش في عهد مولر وعصابته التي جعلته يبدو كالطفل الصغير، التحقيق معي أشبه بقنص الساحرات".

 

 

وتابعت سي إن إن: "مقارنة الرئيس بين تحقيق مولر في التدخل الروسي خلال انتخابات 2016 ومحاكمات المكارثية إحدى سلسلة تغريدات غاضبة كتبها ترامب صباح الأحد".

 

وانتقد الرئيس الأمريكي بشدة تقريرا نشرته صحيفة نيويولرك تايمز الأحد ذكرت فيه أن دونالد مكجان مستشار البيت الأبيض تعاون بشكل مكثف مع المستشار الخاص.

 

مايكل هايدن، المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" ووكالة الأمن القومي أجاب على سؤال حول رأيه في مقارنة ترامب مولر بمكارثي قائلا: "لم نسمع أي تصريحات من بوب مولر على مدى أكثر من عام، المفارقة هو أن المحامي الراحل روي كوهن الذي كان محاميا لمكارثي كان يعمل محاميا شخصيا لدونالد ترامب ومرشدا له على مدى عقود".

 

كوهن، الذي مات في 1986، عمل بشكل وطيد مع ترامب في بداية السبعينيات على مدى أكثر من عام.

 

رابط النص الاصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان