رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سي إن إن: ترامب يواصل إهانة أوماروسا ويصفها بلفظ «خارج»

سي إن إن: ترامب يواصل إهانة أوماروسا ويصفها بلفظ «خارج»

صحافة أجنبية

ترامب وأوماروسا

بعد تسريبها الصوتي:

سي إن إن: ترامب يواصل إهانة أوماروسا ويصفها بلفظ «خارج»

محمد البرقوقي 14 أغسطس 2018 20:30

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوماروسا مانوجوت نيومان، المستشارة السابقة بالبيت الأبيض، والشخصية الوحيدة الأمريكية من ذوي أصول إفريقية التي تشغل منصبًا رفيعًا في الإدارة الأمريكية، بـ "الكلبة"، وفقا لما نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

 

 

وقال ترامب في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر":" عمل جيد للجنرال كيلي حينما عزل تلك الكلبة!"

 

وذكرت "سي إن إن" في تقرير على نسختها الإليكترونية أن إشارة ترامب إلى سيدة أمريكية من أصول إفريقية بـ "الكلبة" هو في أفضل حالاته يعد تحولا من اللغة التي عادة ما يستخدمها الرؤساء، موضحة أنها تحمل إشارات عنصرية.

 

ولطالما نفى ترامب أنه شخصية عنصرية، وقلل من أهمية المزاعم التي ساقتها أوماروسا في روايتها التي تحمل اسم "المعتوه" والتي أشارت فيها إلى أن ترامب استخدم ما وصفته بالافتراءات العرقية ضد عديد من الشخصيات التي تقلدت مناصب رفيعة في البيت الأبيض.

 

"المعتوه" هو كتاب جديد ينتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل "لاذع"، ويعد شهادة من داخل البيت الأبيض نفسه، لأن مؤلفته كانت مستشارة للرئيس، وكتابها يشكك في الحالة العقلية لـ "ترامب"، وتصوره على أنه "غير قادر على السيطرة على نزواته".

 

كان ترامب قد سبق واستخدم لفظة "كلب" لإهانة الأمريكيين من غير ذوي الأصول الإفريقية، مثل ميت رومني، المرشح الرئاسي السابق، وستيف بانون كبير الموظفين في البيت الأبيض السابق.

 

كان ترامب قد أقر اليوم الثلاثاء أنه سبق وأخطأ حينما قرر تعيين أوماروسا في منصبها لكونها غير مؤهلة لأداء مهام منصبها.

 

وقال ترامب إنه أخطأ حينما قرر تعيين  موظفة غير مؤهلة في منصب رفيع بالبيت الأبيض برغم أدائها السيئ وسلوكها السيئ مع زملائها، ورفضها المتكرر في حضور العمل.

 

وأوضح ترامب أنه رفض الامتثال لنصيحة كبير الموظفين في  البيت الأبيض بعزل أوماروسا  من منصبها، وقرر الإبقاء عليها فقط لكونها كانت تتملقه.

 

وأضاف ترامب في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر":" كانت تترجي مني أن أعينها في وظيفة، والدموع في عينيها. فقلت لا بأس".

 

وأكمل:" الموظفون في البيت الأبيض  يكرهونها. كانت شريرة ولكنها ليست ذكية. كنت نادرا  ما أراها، لكني سمعت عنها".

 

ونشرت أوماروسا ما زعمت أنه تسجيل لمكالمة هاتفية مع ترامب أجرتها بعد فصلها من منصبها في البيت الأبيض  العام الماضي.

 

وأذاعت محطة تلفزيون "إن بي سي" الأمريكية التسجيل حيث أبدى الصوت الذي يُزعم أنه لترامب دهشته لعلمه بأنها فُصلت من وظيفتها في اليوم السابق للمكالمة. وقال صوت الرجل الذي تضمنه التسجيل: "لم يخبرني أحد عن ذلك".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان