رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

واشنطن بوست: مسلمو الهند يعانون .. والسبب البقر

واشنطن بوست: مسلمو الهند يعانون .. والسبب البقر

صحافة أجنبية

البقر مقدس في الهند ويهدد صناعة اللحوم لدى المسلمين

واشنطن بوست: مسلمو الهند يعانون .. والسبب البقر

جبريل محمد 17 يوليو 2018 16:50

كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية النقاب عن المعاناة التي يعيشها تجار الماشية المسلمون في الهند بسبب تقديس الهندوس الذين يمثلون الأغلبية فى البلاد، البقر.

 

وقالت الصحيفة، فى العام الذى تولى فيه راهب هندوسى متشدد قيادة واحدة من أكبر الولايات فى الهند، رأى تجار الماشية المسلمون حياتهم تتغير بطريقة لم يتخيلوها.

 

ففى البداية، بدأت حشود من الهندوس بتجميع شاحنات الجاموس على الطريق للعثور على المهربين الذين يقومون بنقل البقر بشكل غير قانونى، حيث تعد البقرة مقدسة عند الهندوس، وتعرض العديد من المسلمين للقتل بسبب تلك التجارة.

 

وأضافت الصحيفة، أغلقت عشرات المسالخ، وحوالى 50 ألف من متاجر اللحوم، مما أدى إلى ندرة شديدة للحم الأحمر، الغذاء الرئيسى للمسلمين، كذلك قام الحزب الهندوسى الوطنى، الذى ينتمى إليه رئيس الوزراء "نريندرا مودى" بتشديد قوانين حماية البقر، مما تسبب فى تراجع تصدير اللحوم الهندية بنسبة 15%، بعدما كانت حتى وقت قريب الأكبر فى العالم، وأدى هذا إلى تعطيل اقتصاد الماشية التقليدى وترك المئات بدون عمل.

 

وتعكس التغييرات التي طرأت على صناعة الماشية ما يحدث على المستوى الوطني للعديد من المسلمين في الهند البالغ عددهم 172 مليون نسمة، من أعمال القتل خارج نطاق القانون، وخطاب كراهية معادي للمسلمين.

 

وفي ماهابان ، يقول تجار المواشي المسلمين إن أسلوب حياتهم يجري خنقه ببطء بسبب سياسات الحكومة، ولا يمكن إنكار أن السنوات الأربع أو الخمس الأخيرة، أصبحت أسوأ بكثير .

 

عندما وصل يوغي أديتياناث - المعروف بتصريحاته ضد المسلمين - إلى السلطة في ولاية "أوتار براديش" العام الماضي، أمر بغلق المجازر ومتاجر اللحوم، وكان لهذه الخطوة تداعيات واسعة على 2200 مسلم، حيث فقد ثلثهم وظائفهم، بجانب إغلاق المسلخ المحلي الذي يديره المجلس البلدي.  

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان