رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دراسة: هذا البلد هو الأسرع نموًا في عدد المليونيرات بإفريقيا

دراسة: هذا البلد هو الأسرع نموًا في عدد المليونيرات بإفريقيا

صحافة أجنبية

موريشيوس

دراسة: هذا البلد هو الأسرع نموًا في عدد المليونيرات بإفريقيا

محمد البرقوقي 15 يوليو 2018 22:32

تزايد عدد المليونيرات في جزيرة موريشيوس بنسبة 20% في العام الماضي، ما يجعل البلد الإفريقي هو سوق الثروات الأسرع نموًا في إفريقيا، بحسب دراسة حديثة أجرتها شركة "نيو وورلد ويلث" المتخصصة في أبحاث الثروات.

 

ووضع التقرير الذي يتضمن تفاصيل حول أداء الأشخاص الذين يمتلكون صافي ثروت مرتفع في بلدان إفريقية معينة خلال الفترة من العام 2006 وحتى 2016، موريشيوش على قائمة البلدان التي تتضمن أعلى عدد من هؤلاء الأثرياء، بنسبة نمو في الثروة بلغت 230%.

 

والأشخاص الذين يمتلكون صافي ثروت مرتفع هم هؤلاء الذين تقدر ثرواتهم بمليون دولار أو أكثر.

 

وأشار التقرير الذي نشر نتائجه موقع "إنترناشونال إنفيستمنت" المعني بتغطية أخبار الاستثمارات في العالم إلى أن النمو القوي في عدد المليونيرات في موريشيوس جاء مدفوعًا بانتقال عدد كبير من الأثرياء إلى الجزيرة خلال العقد الماضي، لاسيما من فرنسا وجنوبي إفريقيا.

 

وأوضح التقرير أن حقوق الملكية قوية في موريشيوس، ما يشجع السكان المحليين وكذا الأجانب على ضخ استثمارات في قطاعي العقارات والشركات بالبلاد.

 

وقدر التقرير بأن 280 مليونيرا في موريشيوش قد عادوا إليها من جنوب إفريقيا وحدها منذ العام 2006.

 

وأفاد التقرير:" الأشخاص الذين يعيشون في موريشيوس لدهم كامل الحرية في ضخّ استثمارات بالخارج دون ضوابط تتعلق بأسعار الصرف، ما يشجع الأثرياء على استغلال البلاد كشبكة للأعمال والاستثمار".

 

وقد خلق خلق هذا قطاع خدمات مالية متنامية، لاسيما في مجالات الصيرفة الخارجية وإدارة صناديق الاستثمار والصيرفة الخاصة، بحسب ما أعلنه بنك AfrAsia الذي يتخذ من موريشيوس مقرًا له والذي كلف بإعداد الدراسة.

 

وتمنح سلطة الضرائب في سنغافورة أيضًا إقامة دائمة تلقائية للأفراد الذين يقومون بشراء منزل بقيمة 500 ألف دولار في البلاد، فضلا عن تخفيضات ضريبية، وهو ما يروق للأشخاص والمتقاعدين الأثرياء.

 

واختتم التقرير بقوله إن هذا التوجه من المتوقع أن يستمر خلال العقد المقبل، حيث يتوقع المحللون أن يرتفع عدد المليونيرات بنسبة 130 في موريشيوش، تليها إثيوبيا ورواندا بنسبة 100% لكل منهما.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان