رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هندي يتفوق على مؤسس «علي بابا» ويتصدر قائمة أغنى أغنياء آسيا

هندي يتفوق على مؤسس «علي بابا» ويتصدر قائمة أغنى أغنياء آسيا

صحافة أجنبية

موكيش أمباني

بصافي ثروة شخصية بلغت 44.3 مليار دولار

هندي يتفوق على مؤسس «علي بابا» ويتصدر قائمة أغنى أغنياء آسيا

محمد البرقوقي 14 يوليو 2018 14:16

نجح قطب الأعمال الهندي موكيش أمباني في أن يتصدر قائمة أغنى أغنياء أسيا بصافي ثروة شخصية بلغ قوامها 44.3 مليار دولار، بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وذكرت الصحيفة في سياق تقرير على نسختها الإليكترونية أن أمباني تجاوز على ما يبدو رجل الأعمال الصيني جاك ما، مؤسس شركة "علي بابا" للتجارة الإليكترونية، من حيث الثروة ليصبح الرجل الأكثر ثراء في عموم القارة.

 

وأضافت الصحيفة أن صافي ثروة أمباني قد ارتفعت على خلفية صعود الأسهم في شركتة " ريليانس إنداستريز ليميتد" بنسبة 1.6%.

 

ووفقا لشبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية، قفزت أسعار الأسهم في " ريليانس إنداستريز ليميتد" إلى 1.099.9 روبية في تداولات أمس الجمعة.

 

ووصل صافي ثروة أمباني، 61 عاما، الآن إلى ما قيمته 44.3 مليار دولار، قياسا بصافي ثروة ما التي لامست 44 مليار دولار في خاتم تعاملات أمس.

 

وأضاف أمباني ما قيمته 4 مليارات دولار لثروته هذا العام في الوقت الذي وسعت فيه  " ريليانس إنداستريز ليميتد" من قدرتها في إنتاج المواد البيتروكيماوية.

 

وفي المقابل خسر جاك ما قرابة 1.4 مليار دولار في العام 2018.

 

وفي بداية مشواره المهني تدرب أمباني كمهندس كيميائي قبل أن يستحوذ على مصنع للمنسوجات كان يمتلكه والده، وقام بتطويره على أعلى المستويات. وفي العام 2000، بنى أمباني " ريليانس جامناجار" ليصبح أكبر مجمع لتكرير النفط والبيتروكيماويات في العالم، على الساحل الغربي للهند.

 

وقام أمباني أيضا بإدخال "ريليانس إنداستريز" في مزيد من الأسواق الحيوية مثل التجزئة والاتصالات السلكية واللاسلكية.

 

وتصدر قطب الأعمال الهندي مانشيتات الصحف في العام 2010 حينما كشف النقاب عن منزله الجديد في مدينة مومباي والبالغ كلفته مليار دولار.

 

ويضم المنزل الذي تصل مساحته 400 ألأف قدم مربعا، ثلاثة مدارج لهبوط الطائرات، وساحة انتظار سيارات تحت الأرض تتسع لـ 160 سيارة. ويتطلب هذا المنزل 600 موظفا لإدارته.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان