رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نيوزويك: قبله على الهواء تثير أزمة في كأس العالم

نيوزويك: قبله على الهواء تثير أزمة في كأس العالم

صحافة أجنبية

المراسلة خلال القبلة التي أثارت أزمة في روسيا

نيوزويك: قبله على الهواء تثير أزمة في كأس العالم

جبريل محمد 22 يونيو 2018 17:39

أثارت قبلة أحد مشجعي كرة القدم في روسيا، لإحدى المراسلات خلال بثها تقريرا على الهواء في افتتاح كأس العالم بروسيا، موجة غضب عارمة بسبب المضايقات التي تحدث للصحفيين في عالم الرياضة، واعتذارات واسعة من ملايين المشجعين، وأزمة حول انتشار حالات التحرش في روسيا، بحسب مجلة نيوزويك الأمريكية.

 

وقالت المجلة، اعتذر أحد مشجعي كرة القدم في روسيا والذي تسبب في موجة غضب شعبي عندما منح مراسلة قبلة على الهواء، مشيرة إلى أن الحادثة، التي وقعت في افتتاح كأس العالم الأسبوع الماضي، أثارت موجة من التعاطف مع "جوليث غونزاليس ثيران" التي كانت تبث من موسكو تقريرا عندما قفز أحد المشجعين المحليين، ومنحها قبله على خدها.

 

وأضافت، أن مقطع الفيديو حظى باهتمام كبير على الإنترنت بعدما بثته قناة "Deutsche Welle" الألمانية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استفز شخصيات إعلامية أخرى للتحدث عن المضايقات التي تحدث في عالم الرياضة، وتقدم المشجعون باعتذارًات للمراسلة عبر سكايب.

 

وفي مكالمة مع جونزاليز من استوديو "دويتشه فيله" في موسكو، قال المشجع ،الذي عرف نفسه باسم رسلان . "اعتذر بشدة .. لقد تصرفت بشكل سيء، ولم أكن أعتقد أنني سأسبب لك ارتباك والصدمة.. أعتذر  مرة أخرى".

 

وأوضحت المجلة، أن الاعتذار نادرا جدا في روسيا الشهيرة بوجود حالات تحرش جنسي في مكان العمل، ونصح رئيس البرلمان الروسي "فياتشيسلاف فولودين" الصحفيين الذين يخشون من تعرضهم للتقبيل بالقوة أو الاعتداء عليهم إيجاد وظائف جديدة.

 

وقالت "رايسا كارمازينا" النائبة في لجنة الأخلاقيات "لم يضايقني أحد من قبل .. أعمل منذ 50 عامًا ولم أتعرض لأي مضايقاتي أو تحرش".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان