رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كاتب ألماني: صلاح ليس كريستيانو رونالدو

كاتب ألماني: صلاح ليس كريستيانو رونالدو

صحافة أجنبية

كريستيانو رونالدو- محمد صلاح

كاتب ألماني: صلاح ليس كريستيانو رونالدو

أحمد عبد الحميد 20 يونيو 2018 18:15

قال الكاتب الألمانى "راينهارد فيسر"،  بعد فوز المنتخب الروسى، على نظيره المصرى، بنتيجة 3\1 إن عودة المهاجم "محمد صلاح"،  لصفوف الفراعنة بعد إصابته، لم تحدث الفارق الحاسم، فهو ليس "كريستيانو رونالدو".

 

كما أوضح الكاتب الألمانى، أن المهاجم المصرى ينقصه مع المنتخب المصرى، وجود لاعب مثل اللاعب البرازيلى " روبرتو فيرمينو"، نجم فريق "ليفربول".

 

يذكر أن رونالدو يتصدر هدافي مونديال روسيا حتى  الآن برصيد 4 أهداف حيث سجل هاتريك أمام إسبانيا، وهدفًا أمام المغرب.

 

ونوّه الكاتب إلى الانتقادات التى كانت موجهة للمنتخب الروسى، قبل المباراة الافتتاحية لكأس العالم في روسيا، أمام منتخب السعودية، وكانت التوقعات  منخفضة جدًا فيما يخص الدولة المضيفة.

 

لكن  بعد فوز  المنتخب الروسى 5-0 على السعودية، ثم فوزه على المنتخب المصرى،  تيقن الجميع أنّ منتخب روسيا  فريق قوي منظم لا يستهان به.

 

وأشار إلى  تصريحات نجم فريق " لوكوموتيف"، ولاعب خط الوسط الروسى " أنتون ميرانشوك"،  الذى صرح بأن  الفوز الثاني للمنتخب الروسى في المونديال أبلغ رد على الانتقادات، التي أثارت غضب اللاعبين  كثيرًا قبل البطولة.

 

 وانتقد  لاعب خط الوسط "ألكسندر اروخين"  الإعلام الروسي، الذى عزا الفوز الساحق للروس على منتخب السعودية، بنتيجة 5/0، إلى  ضعف  المنتخب السعودي.

 

وأضاف قائلا: "لقد أخذنا الخصم على محمل الجد، وبالتالي فزنا  فوزًا ساحقًا."

 

وأشاد الكاتب الألمانى  بالمدير الفنى للمنتخب الروسى" ستانيسلاف تشيرتشيسو"؛ لأنه يركز على نقاط القوة والضعف لدى  المنتخبات المنافسة.

 

يذكر أن منتخب روسيا ضمن التأهل إلى الدور الثاني بعد تجميعه ستّ نقاط من جولتين.

 

ويبدو منتخب أوروجواي الأقرب لحصد بطاقة التأهل الثانية في المجموعة أ حيث حصد 3 نقاط أمام الفراعنة، ويواجه السعودية اليوم الأربعاء في مواجهة هو الأقرب لحسمها لصالحه.

 

وجاءت مشاركة صلاح مع الفراعنة أمام روسيا الظهور الأول له بعد غيابه لإصابة كتف أجبرته على الخروج من الملعب في مباراة نهائي الشامبيونز ليج أمام ريال مدريد.

 

فرصة مصر في التأهل للدور الثاني باتت شبه منعدمة اللهم إلا إذا خسرت أوروجواي مباراتي السعودية وروسيا وحققت مصر فوزًا عريضًا على السعودية، وهو سيناريو يبدو بعيدًا عن الواقع.

 

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان