رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

CNN: صلاح سجل هدفا في روسيا لكنه عجز عن إنقاذ بلاده

CNN: صلاح سجل هدفا في روسيا لكنه عجز عن إنقاذ بلاده

صحافة أجنبية

محمد صلاح لاعب المنتخب المصري

CNN: صلاح سجل هدفا في روسيا لكنه عجز عن إنقاذ بلاده

بسيوني الوكيل 20 يونيو 2018 10:59

" محمد صلاح يسجل هدفا لكن روسيا تسحق مصر" .. تحت هذا العنوان نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية تقريرا حول المباراة التي جمعت المنتخب المصري لكرة القدم ونظيره الروسي الليلة الماضية في المجموعة الأولى لكأس العالم.

 

وقالت الشبكة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم:" أخيرا  صلاح سجد في كأس العالم وسجل هدفا ولكن اللاعب المصري لم يكن قادرا على إنقاذ منتخب بلده حيث أن آمال الفراعنة بالتقدم في المراحل الحاسمة للحدث الرياضي انتهت من قبل روسيا".

 

وفي ليلة ممطرة بمدينة سان بطرسبرغ، حققت روسيا نصرها الثاني في البطولة، بفوزها على المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للجانب المصري الذي كأن يأمل أن تشكل عودة صلاح من الإصابة انطلاقة قوية له في البطولة.

 

وبهذه الخسارة ودع المنتخب المصري بطولة كأس العالم 2018، بنسبة كبيرة، ليكون أول المغادرين في العرس العالمي، ويحبط آمال جماهيره ومتابعيه.

 

قدمت مصر شوطا أولا مميزا، ونجحت في الحد من خطورة المنتخب الروسي وشكلت خطورة في أكثر من مناسبة على مرمى الحارس إيغور أكنفيف، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

وفي الشوط الثاني، حدثت نقطة التحول في المباراة، إذ سجل أحمد فتحي هدفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده عند الدقيقة 47، لينهار المنتخب المصري ذهنيا، ويتأخر المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر في التبديلات.

 

وساهمت هذه العوامل بتسجيل الهدف الثاني للمنتخب الروسي عبر دينينس تشيريشيف، عند الدقيقة 59، قبل أن يطلق أرتيم دزويبا رصاصة الرحمة على المنتخب المصري بالهدف الثالث عند الدقيقة 62، ويسجل محمد صلاح هدفا لمصر من ركلة جزاء عند الدقيقة 73,

 

وبهذه النتيجة، اقتربت مصر من وداع مونديال روسيا، وهو الأمر الذي أحبط الجماهير التي كانت تعلق آمالها على هذا المنتخب للذهاب بعيدا في كأس العالم.

 

واحتل المنتخب المصري المركز الرابع في المجموعة دون رصيد من النقاط بعد خسارتين، إذ تلقت مصر أربعة هداف وسجلت هدفا في مباراتين، في حين أصبح المنتخب الروسي أول المتأهلين بعد وصوله للنقطة السادسة من فوزين كبيرين على مصر والسعودية.

 

وتعتبر آمال مصر بالتأهل شبه مستحيلة، إذ يجب أن تفوز على السعودية، بعد أن يفوز المنتخب السعودي على أوروغواي، ويخسر منتخب أوروغواي مباراته الأخيرة أمام روسيا، وسيتم اللجوء حينها إلى فارق الأهداف.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان