رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ستيف بانون: «انتخابات نوفمبر»  تصويت على عزل ترامب

ستيف بانون: «انتخابات نوفمبر»  تصويت على عزل ترامب

صحافة أجنبية

ستيف بانون- دونالد ترامب

ستيف بانون: «انتخابات نوفمبر»  تصويت على عزل ترامب

وائل عبد الحميد 19 يونيو 2018 02:15

قال ستيف بانون كبير الإستراتيجيين السابق للرئيس الأمريكي إن الانتخابات النصفية التي يشهدها الكونجرس في نوفمبر المقبل إنما هي في واقع الأمر تصويت على عزل دونالد ترامب.

 

وتابع، وفقا لشبكة إيه بي سي الأمريكية: "إنها بمثابة انتخابات إعادة لدونالد ترامب".

 

وبدا بانون وكأنه يشير إلى حقيقة أن الديمقراطييين في طريقهم لاستعادة الأغلبية البسيطة بمجلس النواب في نوفمبر المقبل، مما قد يشجعهم على المضي قدما في عملية عزل ترامب".

 

ولكن بحسب "إيه بي سي"، فإنه حتى لو صوت مجلس النواب الأمريكي بالموافقة على مشروع قرار عزل ترامب، يتعين موافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ على عزله فعليا من منصبه،وهو أمر لم يحدث في تاريخ الولايات المتحدة.

 

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق  ريتشارد نيكسون قريب من هذا المصير  بعد الفضيحة المعروفة باسم "ووترجيت" لكنه استقال قبل حدوث ذلك.

 

 

ولم يتحدث قادة الحزب الديمقراطي في الكونجرس بشكل صريح عن الانتخابات النصفية باعتبارها وسيلة لعزل ترامب.

 

نانسي بيلوسي، قائدة الأقلية في مجلس النواب قالت لشبكة سي إن إن في مايو الماضي إن مسألة عزل ترامب مثيرة للانقسام وليست على أجندة الحزب.

 

وأشار بانون إلى أنه ينبغي على المرشحين الجمهوريين في نوفمبر المقبل التصرف كما لو كان دونالد ترامب يخوض السباق.

 

وفسر ذلك قائلا: "إنه أمر بسيط جدا، انتخابات 6 نوفبر هو تصويت ثقة بالنسبة لدونالد ترامب وتصويت على عزله".

 

واستدرك الرجل الذي كان يحمل لقب ب"عقل ترامب" قبل أن يقيله الرئيس في خطوة مفاجئة أن الجمهوريين أنفقوا أموالا كثيرة في محاولة لإقناع الناس بالتخفيضات الضريبية.

 

وكان تشارلز كوتش، المتبرع الجمهوري البارز، قد حذر من أن الحزب المحافظ قد يخسر 40 مقعدا إذا لعب على وتر التخفيضات الضريبية.

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان