رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بتقديم الطعام مجانًا.. مقهى بريطاني يحتفل بالعيد

بتقديم الطعام مجانًا.. مقهى بريطاني يحتفل بالعيد

صحافة أجنبية

المقهى يقدم مزيج من الطعام البريطاني والصومالي

ذا ستار:

بتقديم الطعام مجانًا.. مقهى بريطاني يحتفل بالعيد

بسيوني الوكيل 17 يونيو 2018 20:21

"مقهى جديد في شيفيلد يحتفل بالعيد بتقديم طعام مجاني للجميع " ..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ذا ستار" البريطانية تقريرًا حول احتفال أحد المقاهي في بريطانيا بالعيد بتقديم الطعام مجانًا للزبائن.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني:" يفتتح مقهى 280 أبوابه في عطلة هذا الأسبوع، ويحتفل بالعيد بتقديم مزيج من الثقافة البريطانية والصومالية لعملائه".

 

وأوضحت أنّ أسرة المقهى تقدم لزبائنها خليطًا من الطعام البريطاني والصومالي مجانًا هذا الأسبوع بمناسبة انتهاء شهر رمضان وبدء احتفالات عيد الفطر.

 

ويحتفل صاحب المقهى أحمد قبادة بتراثه المزدوج من خلفيته الصومالية والبريطانية ليجلب هذا الخليط من الثقافات إلى منطقة شيفيلد التي تربى فيها.

 

ويعرض المقهى وصفات عائلية يستطيع الزوار من خلالها الاختيار بين الطعام الحلال والنباتي، في وجبتي الإفطار والغداء، كما تضم قائمة الطعام الأطباق البريطانية التقليدية والإنجليزية الكاملة مع لمسة صومالية.

 

وتقول أسماء شقيقة أحمد إن المقهى يتميز بالطابع العائلي بدرجة كبيرة: "ففي الإفطار لدينا وجبة فول والدتي الذي هو مزيج من النمط البريطاني والصومالي، إنه طبق تقليدي مع لمسة صومالية".

 

وتشير أسماء إلى أن "الطهي شيء هام في عائلتنا.. أنا أحب السمك وشرائح البطاطس والطعام الصومالي أيضًا".

 

وتوضح أسماء أنه خلال العيد، يدعو الكثير من المسلمين أسرهم إلى منازلهم للاحتفالات التي تشتمل على تقديم مجموعة من الأطعمة، لذلك أرادوا الاحتفال بهذه المناسبة مع الافتتاح الكبير للمقهى.

 

وانتقلت الأسرة إلى شيفيلد في 1995، ورأت أن المنطقة تتغير وتنمو، وهي الآن ترغب في أن تعود إلى المجتمع الذي تحبه من خلال فن الطهي.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان