رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحيفة سويسرية: في وجود صلاح.. المصريون يستطيعون الذهاب بعيدا في المونديال

صحيفة سويسرية: في وجود صلاح.. المصريون يستطيعون الذهاب بعيدا في المونديال

صحافة أجنبية

محمد صلاح بطل شعبي في مصر

صحيفة سويسرية: في وجود صلاح.. المصريون يستطيعون الذهاب بعيدا في المونديال

أحمد عبد الحميد 05 يونيو 2018 23:24

قالت صحيفة "تاجبلات"، السويسرية،  إن منتخب مصر لكرة القدم، الذى يلعب ضمن  المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم 2018، يستطيع  الذهاب بعيدا في المونديال في وجود اللاعب الفذ محمد صلاح الذي أصبح بطلا شعبيا في بلده.

 

وأضافت الصحيفة أن انضمام  مهاجم ليفربول  الفذ،  "محمد صلاح"  إلى قائمة الـ 23 لاعبا النهائية المشاركين مع منتخب الفراعنة في مونديال روسيا أحيا الآمال من جديد  بعد إصابته فى مباراة نهائي ابطال أوروبا بين "ليفربول وريال مدريد".

 

وأوضحت الصحيفة السويسرية، أن البطل الشعبي "محمد صلاح"،  يجعل حلم مصر فى الوصول لأدوار متقدمة في  كأس العالم ليس مستحيلًا.

 

وأردفت: "يعزز ذلك حصول اللاعب البالغ من العمر 25 سنة،  الذي نضج تحت قيادة "يورجن كلوب"،  في ليفربول على ألقاب أحسن لاعب في إفريقيا وهداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعبي البريمرليج هذا الموسم".

 

وفى نفس السياق، رأت صحيفة "ميتيل بايريشه"، الألمانية،  أن "صلاح" جدد آمال الجماهير المصرية بعد نشره صورة لنفسه على وسائل التواصل الاجتماعي تبين  فك الحبل المطاطي بذراعه.

 

 وتعتبر  مشاركة "صلاح" في كأس العالم، بالغة الأهمية،  بعد إصابته بتمزق في الأربطة في كتفه الأيسر،  بعد خطأ من المدافع "سيرجيو راموس"،  في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.

 

وكان رئيس اتحاد الكرة المصرى  "هاني أبو ريدة"،  قد أعلن بعد اجتماعه مع الطبيب المعالج لصلاح، أن نجم المنتخب سيغيب  لمدة أقصاها ثلاثة أسابيع بسبب إصابته فى الكتف.

 

أوضحت الصحيفة، أن مشاركة  المهاجم المصرى "صلاح"،  في أول مباراة لكأس العالم في 15 يونيو المقبل ضد  منتخب أوروجواي،  من شأنها أن ترفع من معنويات المنتخب المصرى، وتزيد من فرص الفوز بالمباراة.

 

"صلاح"،  الذى أحرز هدفًا من ضربة جزاء فى الدقيقة الأخيرة من مباراة "الكونغو"، فى التصفيات المؤهلة  لكأس العالم،   وقاد  مصر  لأول مرة بعد 28 عاما إلى كأس العالم، لا بديل له فى المنتخب المصرى، بحسب الصحيفة.

 

واستدعى مدرب  المنتخب المصرى "هيكتور كوبر"، اللاعب  محمد صلاح  من ليفربول يوم الإثنين المنصرم،  لينضم فى التشكيلة الأساسة التى تضم  23 لاعباً في نهائيات كأس العالم في روسيا.

 

ورأت  الصحيفة، أن  المدرب "هيكتور كوبر"، يعتمد بخلاف "صلاح"،   على لاعب الوسط "محمد النني"، المحترف فى صفوف فريق  "أرسنال"، الإنجليزى،  والذي اضطر لإنهاء موسمه في إنجلترا بسبب إصابة في الكاحل.

 

كما يثق المدرب الأرجنتينى  في الحارس العجوز "عصام الحضري" البالغ من العمر 45 عامًا ، والذى يحل الآن محل حارس المرمى الكولومبي "فريد موندراجون"،  ليكون أكبر  اللاعبين سنًا  في كأس العالم.

 

وكان "موندراجون"، يبلغ من العمر  43 سنة في نهائيات 2014 .

 

ولفتت  الصحيفة الألمانية، أن  مباريات المجموعة الأولى  أمام روسيا والمملكة العربية السعودية وأوروجواي،  ستكون صعبة لأن جميع الفرق متكافئة تقريبًا، ولكن بفضل  مشاركة محمد صلاح، يمكن أن يتحقق الفارق.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان