رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جارديان: دموع صلاح .. نهاية قاسية لموسم من المتعة

جارديان: دموع صلاح .. نهاية قاسية لموسم من المتعة

صحافة أجنبية

صلاح يغادر الملعب عقب إصابته

جارديان: دموع صلاح .. نهاية قاسية لموسم من المتعة

بسيوني الوكيل 27 مايو 2018 16:10

" دموع محمد صلاح وإصابته المؤلمة نهاية قاسية لموسم من المتعة مع ليفربول" .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "جارديان" البريطانية تقريرا حول إصابة نجم "ليفربول" الإنجليزي في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم :" بدا الأمر أشد قسوة أن تكون الصورة النهائية من الموسم الممتع لمحمد صلاح هي مشهد خروجه من الملعب باكيا بعد نصف ساعة من المباراة".

 

وتساءلت الصحيفة : ماذا كان يقصد لاعب ريال مدريد سيرجو راموس عندما استحوذ على ذراع اللاعب المصري؟، لتجيب بقولها:" ربما يقول إنه كان يرد على نهج ليفربول الصدامي".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن موازين المباراة تغيرت بعد خروج صلاح مصابا، حيث تمكن ريال مدريد من الوصول لشباك ليفربول ويحرز فوزه في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

من جانبها، سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على إصابة صلاح وتأثيرها على حلمه بالمشاركة في صفوف منتخب بلاده الوطني في كأس العالم.

 

وقالت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن:" حلم محمد صلاح في اللعب في كأس العالم أصبح غامضا بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الكتف في نهائي دوري أبطال ليفربول".

 

واعتبرت الصحيفة أنه من المستحيل تحديد مدى أهمية صلاح بالنسبة لمصر، مشيرة إلى أن قلقهم من مشاركته في صفوف منتخبهم الوطني بكأس العالم تجسدت في تغريدة نشرت في وقت متأخر من ليلة السبت، على حساب الفريق الوطني المصري.

 

وقالت التغريدة إن الجهاز الطبي بنادي ليفربول قد أبلغ الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب المصري، بأن نتيجة الأشعة على كتف صلاح "أفادت بأن اللاعب أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف".

 

 وأصيب الليلة الماضية النجم المصري، هداف الريدز والدوري الانجليزي، بخلع في الكتف خلال المباراة النهائية لفريقه أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

واضطر كلوب إلى استبدال آدم لالانا بصلاح في الدقيقة الثلاثين من المباراة التي أقيمت في كييف عاصمة أوكرانيا، بسبب الإصابة.

وقد غادر صلاح الملعب وهو يبكي بحرقة بعد التحام مع سيرجيو راموس، مدافع وقائد فريق الريال.

 

وخرج صلاح من المباراة والدموع في عينيه وهو يتلقى مواساة زملائه من الفريقين ومن بينهم كريستيانو رونالدو.

 

وفاز الريال على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي والـ 14 في تاريخه.

 

وعقب المباراة، علق كلوب على إصابة صلاح، الذي يلقب في انجلترا بـ "الملك المصري" قائلا "إنها إصابة خطيرة. وهو الآن في المستشفى لإجراء آشعة له".

وأضاف المدرب الألماني "إنها إصابة إما في الترقوة أو الكتف نفسه.. لا يبدو الأمر جيدا.. هذا هو الحال".

 

وبهذه الإصابة، تثار شكوك بشأن إمكانية مشاركة صلاح الفريق الوطني المصري في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا الشهر المقبل.

 

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان هناك شك في مشاركة صلاح في كأس العالم، الذي يبدأ يوم 14 من الشهر المقبل، قال كلوب "نعم. الأمر لا يصدق. من الواضح أن الإصابة في الكتف".

 

غير أن خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، توقع أن يستغرق علاج صلاح أسبوعين فقط.

 

وقال، على صفحته في فيسبوك، إن الاتصالات بين المنتخب الوطني المصري ونادي ليفربول أكدت أن إصابة صلاح هي "جزع فى أربطة مفصل الكتف"، وليس خلعا في الكتف.

 

وأضاف عبد العزيز أن صلاح سوف يكون ضمن تشكيلة الفريق المصري الوطني في كأس العالم.

 

وكان صلاح، الذي سجل 44 هدفا لفريقه في الموسم المنتهي، قد تحامل على نفسه وحاول مواصلة اللعب بعد الالتحام مع راموس الذي أدى إلى الإصابة في الدقيقة الـ 26، غير أنه اضطر إلى مغادرة الملعب بعد دقائق ليحل محله لالانا.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان