رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مقاضاة سجن أمريكي بتهمة تجويع المسلمين في رمضان

مقاضاة سجن أمريكي بتهمة تجويع المسلمين في رمضان

وائل عبد الحميد 24 مايو 2018 02:35

قالت صحيفة الهيل الأمريكية  إن أكبر منظمة حقوقية إسلامية بالولايات المتحدة رفعت دعوى قضائية فيدرالية الأربعاء ضد مسؤولي أحد السجون بولاية ألاسكا واتهمتهم بتجويع سجناء مسلمين خلال شهر رمضان وتعمد تقديم منتجات لحم خنزير إليهم.

 

وأضافت أن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" تقدم بالدعوى لصالح اثنين من السجناء المسلمين في مجمع السجون بألاسكا.

 

واستندت الدعوى القضائية إلى أن المسؤولين انتهكوا الحقوق الدستورية المكفولة للسجناء،  وارتبطوا بسلوكيات تعتمد على التمييز من خلال حرمان المسلمين من الوجبات الملائمة والسعرات الحرارية المطلوبة خلال شهر رمضان، في سياسة ترتقي إلى العقاب القاسي وغير المعتاد.

 

ويسمح الإسلام للصائمين بتناول الطعام بين غروب الشمس والفجر.

 

وقالت لينا مصري، مديرة التقاضي في "كير" إن الدستور الأمريكي يحظر على السجون إجبار السجناء على الاختيار بين الدين والطعام".

 

وطالبت الدعوى القضائية بتوفير وجبات خاصة في أوقات معينة للسجناء المسلمين، بعكس الوجبات منخفضة القيمة الغذائية التي تقدم لهم.

 

الطعام الذي  يحصل عليه السجينان صاحبا الدعوى القضائية في شهر رمضان يتمثل في وجبات باردة تتراوح سعراتها الحرارية بين 500- 1100 سعر.

 

وتلزم قوانين ولاية ألاسكا بإعطاء السجناء وجبتين ساخنتين يوما على الأقل، تتراوح سعراتها عادة بين 2600 إلى 2800.

 

وعلاوة على ذلك، فإن إدارة السجن تقدم لحوم الخنازير للسجناء المسلمين رغم أن الإسلام يحرم تناولها، مما يجبرهم على تناول طعام أقل جودة.

 

ميجان إيدج المتحدثة باسم سجن ألاسكا قالت إنها لا تستطيع التعقيب على قضية ينظرها القضاء، لكنها أضافت أنه يتم تقديم وجبتين يوميا على الأقل للسجناء الذين يصومون رمضان في أفضل الأوقات التي تعينهم على الصيام".

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان