رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«فورتشن»: «قبلة» من «ترامب» تدفع سيدة لترشيح نفسها للكونجرس

«فورتشن»: «قبلة» من «ترامب» تدفع سيدة لترشيح نفسها للكونجرس

صحافة أجنبية

ريتشل كروكس

«فورتشن»: «قبلة» من «ترامب» تدفع سيدة لترشيح نفسها للكونجرس

محمد البرقوقي 10 مايو 2018 17:30

أعلنت «ريتشل كروكس»، نيتها الترشح في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، وذلك لمحاربة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» سياسيا والقضاء على سياساته، حيث إن «كروكس» واحدة من عشرات السيدات اللاتي اتهمن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتحرش الجنسي بهن.

 

 

هكذا استهلت مجلة "فورتشن" الأمريكية تقريرا ذكرت فيه أن «كروكس» فازت أمس الأول الثلاثاء بمحاولة مبدئية لحجز مقعد في المجلس التشريعي لولاية أوهايو الأمريكية، حيث لم تجد من ينافسها في الترشح، وستقابل الآن «بيل رينيكي»، عضو مجلس النواب عن الحزب الجمهوري في نوفمبر المقبل خلال انتخابات التجديد النصفي للكونجرس.

 

وقال التقرير إنه «كروكس» ستصبح في حالة فوزها، أول سيدة توجه اتهاما لترامب، تنافس في الانتخابات.

 

وأضاف التقرير أن «كروكس» قررت أن تترشح لرغبتها في منافسة ترامب.

 

وأوضحت «كروكس» على الموقع الإلكتروني لحملتها، أن التجربة قد شكلتها بالفعل، ودفعتها إلى الإيمان بـ«الصدق والنزاهة» والعمل على «إحداث تغيير إيجابي».

 

كانت «كروكس» قد زعمت في العام 2006 ، حيث كان عمرها لا يتجاوز آنذاك 22 عاما وخلال عملها موظفة استقبال في برج «ترامب»، أن قطب العقارات قام بتقبيلها دون موافقتها، وهو ما نفاه «ترامب» جملة وتفصيلا.

 

وفي فبراير الماضي كتب «ترامب» على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة «تويتر» قائلا: «امراة لا أعرفها، ولم نتقابل مطلقا على حد ذاكرتي، تتصدر الصفحة الأمامية لصحيفة «واشنطن بوست» التي تنشر أخبارا كاذبة، وتقول إنني قمت بتقبيلها (لمدة دقيقتين) في البهو الخاص ببرج ترامب قبل 12 عاما، لم يحدث هذا قط! من يفعل ذلك في مكان عام به أفراد أمن ناشطون».

 

وردت «كروكس» على «ترامب» في اليوم التالي بقولها: «من فضلك قم بمشاركة الصورة التي التقطت من البهو خارج المصعد في الطابق الـ 24 من المبنى صبيحة يوم الـ 11 من يناير 2006. دعنا نظهر تلك الصورة للجميع. والكذابون أمثالك في عالم السياسة هم من دفعوني لترشيح نفسي».

 

و«كروكس» واحدة من عديد من سيدات اتهمن «ترامب» علنا عبر مشاركة تجاربهن معه، ففي ديسبمر من العام الماضي انضمت «كروكس» إلى 15 امرأة أخرى اتهمن «ترامب» في مؤتمر صحفي، قامت فيه كل منهم على حدة بسرد حكايتها الفردية بشأن تحرش «ترامب» الجنسي معها.

 

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان