رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بعد فوزه بـ«أفضل لاعب» .. محمد صلاح حديث الصحافة البريطانية

بعد فوزه بـ«أفضل لاعب» .. محمد صلاح حديث الصحافة البريطانية

صحافة أجنبية

صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

بعد فوزه بـ«أفضل لاعب» .. محمد صلاح حديث الصحافة البريطانية

بسيوني الوكيل 23 أبريل 2018 12:00

بعد فوزه الليلة الماضية بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، التي تمنحها رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في انجلترا، لعام 2017/ 2018، أصبح محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب المصري حديث كافة الصحف البريطانية تقريبا.

صحيفة "اندبندنت" البريطانية كانت على رأس وسائل الإعلام البريطانية التي اهتمت بفوز صلاح (25 عاما)، الذي تفوق  على كل من كيفن دي برويني، وهاري كين، وليروي ساني، وديفيد سيلفا،وديفيد دي خيا، في التصويت من قبل زملائه، على اختيار أحد المرشحين للجائزة .

 

جاء هذا في تقرير نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني بعنوان :" موهبة بسيطة لكن مثيرة: لماذا فاز صلاح على دي بروني ليفوز بجائزة أفضل لاعب لهذا العام".

 

وقالت الصحيفة :" عندما يتعلق الأمر بمحاولة وضع تفسير لكون محمد صلاح أفضل لاعب هذا العام ولشرح سبب تفوقه، ليس هناك الكثير فعليا لتقوله في هذا الأمر. ببساطة أصبح اللاعب المصري مثيرا في الجزء الأساسي والهام في هذه اللعبة وهو وضع الكرة في الشبكة".

وأضافت:" هناك وضوح لما يفعله صلاح، والذي جعل منافسيه ومنهم دي بروني قاصرين أمامه".

 

النص الأصلي

من جانبها اهتمت صحيفة "جارديان" البريطانية هي الأخرى بفوز صلاح وذلك في تقرير بعنوان :" اختيار محمد صلاح وفران كيربي، أفضل لاعبين لهذا العام".

 

وقالت الصحيفة إن صلاح تم اختياره في منافسة ضمت عدد من اللاعبين ليصبح ثاني لاعب عربي وإفريقي يفوز بهذه الجائزة بعد رياض محرز لاعب ليستر في 2016.


النص الأصلي

أما صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فتناولت الحدث في تقرير بعنوان " نجم ليفربول محمد صلاح يفوز على لاعب مانشستر سيتي كيفن دي بروني بجائزة أفضل لاعب بعد أول موسم مذهل له في آنفيلد".

 

وقالت الصحيفة إن موسم صلاح الرائع لقي اعترافا مطلقا ليلة الاثنين عندما تم اختياره كلاعب العام من قبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.


النص الأصلي

أما صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فأشارت إلى أن هدف صلاح المقبل هو رغبته في منافسة لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو، ولا عب برشلونة ليو ميسي.

  

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني:" ضربة أخرى جديدة سوف تساعده على إحراز مزيد من التقدم، بجانب معظم الأهداف التي حققها في 38 مباراة ، وفي حال فعل هذا سوف ينافس أمثال رونالدو وسواريز".

  

النص الأصلي


ويعد محمد صلاح ثاني لاعب عربي ينال الجائزة، التي تعرف أيصا بجائزة لاعب العام، بعد الجزائري رياض محرز، الذي فاز بها 2016، بعدما قاد فريق ليستر سيتي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى في تاريخه.

 

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز لهذا العام، برصيد 31 هدفا.

 

وقال يورغن كلوب، مدرب فريق ليفربول، إنه "سعيد لأنه واتته الفرصة" كي يكون مدربا لصلاح، وأضاف أن الفوز بالجائزة "شرف عظيم".

 

سجل محمد صلاح 31 هدفا، خلال 33 مباراة لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، ويقود السباق نحو جائزة الحذاء الذهبي.

 

وكان الهدف رقم 31 لصلاح، في فريق ويست بروميتش السبت الماضي، قد جعله يتقاسم رقما قياسيا إلى جانب كل من آلان شيرار، كريستيانو رونالد، ولويس سواريز، من حيث عدد الأهداف في موسم من 38 مباراة.

 

ويعتبر صلاح، الذي انتقل إلى ليفربول من فريق روما الإيطالي في صفقة قيمتها 34 مليون استرليني الصيف الماضي، خامس لاعب يتسبب في في إحراز 40 هدفا خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي، إذ سجل بنفسه 31 هدفا، ومرر 9 أهداف أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان