رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إيفانا ترامب للرئيس الأمريكي: لا تترشح في انتخابات 2020

إيفانا ترامب للرئيس الأمريكي: لا تترشح في انتخابات 2020

صحافة أجنبية

إيفانا ترامب

إيفانا ترامب للرئيس الأمريكي: لا تترشح في انتخابات 2020

وائل عبد الحميد 22 أبريل 2018 23:36

قالت إيفانا ترامب الزوجة الأولى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا ينبغي على طليقها الترشح للرئاسة في 2020، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

 

 

وفي مقابلة مع موقع Page Six  التابع لنيويورك بوست، قالت إيفانا إن على زوجها الاكتفاء بالعمل السياسي بعد ولايته الحالية  وقضاء وقته في "لعب الجولف والاستمتاع بثروته".

 

واجتذبت إيفانا، التشيكية الأصل،  اهتماما إعلاميا مكثفا بعد نشرها كتاب بعنوان "صعود ترامب" الذي تناولت فيه علاقات طليقها النسائية المتعددة.

 

وأشارت إلى أنها لا تحب أبدا أن تتبادل الأدوار مع زوجة ترامب الحالية السيدة الأولى ميلانيا ترامب.

 

وفسرت ذلك قائلة: "أحب أن أفعل ما يحلو  لي وأذهب حيثما شئت مع من شئت، بينما تُفرض الكثير من القيود والسرية على السيدة الأولى".

 

وعبرت إيفانا عن تضامنها مع ممثلة الأفلام الإباحية المثيرة للجدل ستورمي دانييلز التي تتهم المحامي الشخصي للرئيس بمنحها مبلغ من المال مقابل سكوتها عن تفاصيل علاقتها السابقة مع ترامب.

 

وداهمت قوات تابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي مقر  عمل محامي ترامب مايكل كوهين وصادرت العديد من الوثائق والتي تتضمن ما يتعلق بتفاصيل الصفقة مع ستورمي دانييلز، واتصالات مع الرئيس دونالد ترامب.

 

وفي سياق مشابه، ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية في تقرير سابق إن عددا كبيرا من جمهوريي الكونجرس بمجلسي النواب والشيوخ  ما زالوا غير مستعدين بعد لتأييد ترشح  دونالد ترامب لفترة  رئاسية ثانية.

 

وأشارت إلى أن ذلك يعكس مشاعر عدم التيقن العميق داخل الكونجرس بشأن وضع ترامب السياسي في ظل مشكلات متزايدة داخلية وخارجية.

 

وفي مقابلات أجرتها سي إن إن مع أكثر من 20 من المشرعين الجمهوريين من مختلف الصفوف والانتماءات، رفض العديد منهم القول إنهم سيؤيدون إعادة انتخاب ترامب.

 

 

ووصف التقرير ذلك الأمر بالمفاجأة لا سيما في ظل حقيقة أن أعضاء الكونجرس عادة ما يسارعون لإعادة ترشيح أي رئيس راهن إذا كان منتميا لحزبهم.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان